رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو| شريحة ثالثة من الإسكان للمناطق غير الآمنة.. التخطيط: الاقتصاد المصري حقق قفزات تنموية

نشر
الاسكان
الاسكان

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

استشاري علاج إدمان: «اللي بيتعاطى الشابو عشان يخس بيكون عايش زي الميت»


قال الدكتور علي عبدالراضي، استشاري الطب النفسي وعلاج الإدمان، إن مخدر الشابو ليس جديدا، حيث كان موجودا منذ الحرب العالمية الثانية، ويؤثر بصورة مباشرة على الجهاز العصبي للمخ. 

بعد صدور تقرير التنمية البشرية 2021.. أستاذ اقتصاد: مصر على الطريق السليم


قالت الدكتورة غادة موسى، أستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر يعد شهادة ثقة وجدية أن مصر جادة في تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي. 

شريحة ثالثة من الإسكان للمناطق غير الآمنة بالعبور الجديدة


كشف المهندس أحمد على، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور الجديدة، تفاصيل المشروعات السكنية الجاري تنفيذها في المدينة، موضحًا أن هناك مشروعات لمحدودي الدخل، فضلًا عن وحدات لسكان المناطق غير الآمنة بمدينة العبور.

83 ألف طن حصيلة الإنتاج السمكي لـ بحيرة المنزلة بعد التطوير


قال الدكتور صلاح مصيلحي رئيس هيئة الثروة السمكية، إن بحيرة المنزلة تقع على حدود 4 محافظات هي بورسعيد، ودمياط، والإسماعيلية، والشرقية.

 

وزيرة التخطيط: الاقتصاد المصري حقق قفزات تنموية في جميع المجالات

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إنه رغم ما يشهده العالم من اضطرابات سياسية واقتصادية حقق الاقتصاد المصري قفزات تنموية في جميع المجالات، وهذا يعتمد على رؤية القيادة السياسية وإرادة الشعب، موضحة أن الشعب المصري تحمل تكلفة الإصلاح الاقتصادي وهذا ساهم في الوصول لما وصلنا إليه اليوم.

الإسكان: الانتهاء من مشروعات الصرف الصحي بنسبة 100% خلال 3 سنوات

قال الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، إن الحلقة النقاشية الخاصة بتقرير التنمية البشرية لمصر لعام 2021، التي تمت اليوم، بمثابة يوم جديد من أيام النجاح في زي الدولة الجديد الذي بدأ العمل فيه منذ 2014.

750 مليار جنيه استثمارات شبكة المترو حتى 2025

كشف اللواء عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، موعد الانتهاء من تنفيذ أعمال خطي المونوريل، قائلا إنه من المنتظر الانتهاء من تنفيذ خط مونوريل شرق القاهرة في يونيو 2022؛ بينما سيتم الانتهاء من مونوريل أكتوبر في نهاية العام المقبل.

الإفتاء: نقل الأب ملكية أملاكه لبناته جائز شرعا

قال الدكتور مجدي عاشور، أمين الفتوى بدار الإفتاء، إن الأب من حقه التصرف في أملاكه لبناته في حياته وكتابة ممتلكاته لبناته كيفما يشاء ولا يوجد عليه إثم شرعًا، ولكن بدون نية الأب حرمان الآخرين من الميراث، موضحًا أنه حال منع الأموال بغرض الحرمان من الميراث لفئات معينة فهذا حرام شرعا.

وزيرة التخطيط: الدولة أنفقت تريليونات الجنيهات لتحسين حياة المواطنين

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن تقرير التنمية البشرية 2021، عبارة عن مسيرة مصر طوال 10 سنوات.
 

«المصل واللقاح»: إعطاء الأطفال لقاحات كورونا الفترة المقبلة

أكد الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، أن بعض الدراسات الحديثة أجازت تطعيم الحوامل بلقاحات كورونا؛ ثم فئة الأطفال، قائلا: "الفترة اللي جايه سيشمل اللقاح الأطفال، وبالنسبة لمرضى السرطان ممكن يخدوا اللقاحات الصينية لأنها ليست لها آثار جانبية".

 

«العميل المتخفي».. آلية مستحدثة بجهاز حماية المستهلك لرصد المخالفات


قال المهندس أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الجهاز يعمل على حل الشكاوى التي ترد إليه، فضلا عن وجود حملات تبحث مشكلات التجارة الـ"أون لاين".
 

زوجة رائد لبيب تكشف تفاصيل الفترة الأخيرة في حياته و«المزيفين»


كشفت  داليا المسلماني، زوجة المخرج الراحل رائد لبيب، تفاصيل الفترة الأخيرة في حياة المخرج رائد لبيب، قائلة إن رائد لبيب لم يعمل آخر 6 سنوات من عمره، معلقة: "الماديات ضاقت جدا".

عاجل