رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أخبار كورونا مصر في 24 ساعة| تحديد شروط تبرع مريض السكر ببلازما الدم.. والكشف المبكر عن هشاشة العظام

نشر
وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بوزارة الصحة والسكان وفيروس كورونا، وكان على رأسها ما يأتي: 

أمنية عبدالحكيم: البلازما تمثل 55 % من حجم الدم.. وتستخدم في علاج أمراض الكبد والكلى


قالت الدكتورة أمنية عبدالحكيم، مدير وحدة المتابعة للمشروع القومي للبلازما، إن البلازما عبارة عن سائل أصفر شفاف موجود داخل الجسم تجري فيه كرات الدم البيضاء والحمراء والصفائح الدموية.

الصحة تكشف تفاصيل حقن طفلة مصابة بضمور العضلات بـ العلاج الجيني


قال الدكتور هاني طاهر، عضو اللجنة العليا لعلاج ضمور العضلات بوزارة الصحة، إنه تم حقن طفلة مصابة بمرض ضمور العضلات بالعلاج الجيني، موضحا أن الحقنة وصلت أمس، وتم حقن الطفلة اليوم والبالغة من العمر عامين إلا أسبوعين.

استشاري قلب: مصر من الدول الخمس الأوائل على مستوى العالم في زيادة الوزن


قال الدكتور جمال شعبان، استشاري أمراض القلب، إن مصر من الدول الخمس الأوائل على مستوى العالم في زيادة الوزن، موضحًا أن مبادرة "100 مليون صحة" كشفت أن هناك فئات عمرية تصل نسبة السمنة بها إلى 30%، فضلًا عن أن هناك 50% من المصريين يعانون من وزن زائد.

الصحة توضح شروط تبرع مريض السكر ببلازما الدم: أكثر من 50 كيلو

أكدت وزارة الصحة والسكان، أنه يمكن لمريض السكر التبرع ببلازما الدم، إذا كان لا يأخذ الأنسولين، وذلك ضمن المشروع القومي للتبرع بالبلازما، والتي تم إطلاقها ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للتصنيع والاكتفاء الذاتي من مشتقات البلازما.

الصحة: لبن الأم يحد من وفيات الرُضع

أكدت وزارة الصحة والسكان، أن لبن الأم أفضل غذاء للطفل، لافتة إلى أنه يساهم في تنمية قدراته المعرفية والحسية ويحميه من بعض الأمراض مثل الإسهال والالتهاب الرئوي، بالإضافة إلى الأمراض المعدية والمزمنة.

وزيرة الصحة: بدء تطبيق مبادرة الكشف عن 19 مرضا وراثيا لحديثي الولادة


أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بدء تطبيق مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للكشف عن 19 مرضا وراثيا في مصر للأطفال حديثي الولادة.

وزيرة الصحة تعلن حقن أول طفلة مريضة بضمور العضلات بمعهد ناصر.. صور

 

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، بدء حقن إحدى مصابات مرضى الضمور العضلي الشوكي من الأطفال بالعلاج الجيني، وذلك اليوم، الثلاثاء، بمركز علاج الضمور العضلي الشوكي بمستشفى معهد ناصر.

ننشر أماكن عيادات تشخيص وعلاج مرضى «ضمور العضلات»

خصصت وزارة الصحة والسكان 24 عيادة لتشخيص حالات ضمور العضلات، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لعلاج مرضى الضمور العضلي في مصر، وتقديم الخدمة الطبية من خلال إتاحة العلاج الجيني للمصابين من الأطفال.

 

بدء حملة الكشف المبكر المجاني عن هشاشة العظام بمنظومة التأمين الصحي بالإسماعيلية

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، عن بدء حملة الكشف المبكر المجاني عن أمراض هشاشة العظام للمنتفعين بخدمات منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد في محافظة الإسماعيلية، ثالث محافظات المرحلة الأولى لتطبيق المنظومة الجديدة، اليوم، وذلك بالتعاون مع كبرى شركات الدواء عالميًا آمجن للأدوية.

وزيرة الصحة: زيادة مخصصات البرامج التدريبية للأطباء إلى 1.7 مليار جنيه سنويًا


أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، للارتقاء بمنظومة التعليم الطبي المهني بالقطاع الصحي، لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين وفقًا للمعايير العالمية، بما يواكب التقدم العلمي والتكنولوجي التي تشهده مصر في جميع المجالات.

اتحاد المهن الطبية يجتمع مع هيئة الشراء الموحد لتوفير أجهزة ومستلزمات طبية بالتقسيط


عقد مجلس اتحاد نقابات المهن الطبية، اجتماع صباح اليوم الثلاثاء، مع اللواء طارق عبدالرحمن نائب رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، وممثلين لشركة الجمهورية وذلك لبحث آليات تفعيل برتوكول التعاون المُوقع بينهم، لتوفير الأجهزة والمستلزمات الطبية بأسعار تعاقد الهيئة.

عاجل