رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البنتاجون يتهم شركة «درون صينية» بتهديد الأمن القومي الأمريكي

نشر
درون صينية - أرشيفية
درون صينية - أرشيفية

قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، أمس الجمعة، إن الأنظمة التي تصنعها الشركة الصينية "DJI" تشكل تهديدات محتملة للأمن القومي الأمريكي.

وقال البنتاجون، في بيان صحفي نشرته وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء: "موقف وزارة الدفاع هو أن الأنظمة التي تنتجها شركة ’Da Jiang Innovations (DJI)’ تشكل تهديدات محتملة للأمن القومي".

وأضاف البيان: "تظل سياسات وممارسات وزارة الدفاع الحالية المرتبطة باستخدام هذه الأنظمة من قبل الكيانات والقوات الحكومية الأمريكية العاملة مع الخدمات العسكرية الأمريكية دون تغيير، على عكس أي تقارير مكتوبة لم تتم الموافقة على الإفراج عنها من قبل وزارة الدفاع".

وأوضحت وزارة الدفاع الأمريكية، أن التقرير الأخير الذي يشير إلى أن بعض الطائرات بدون طيار من إنتاج "دي جي أي" قد وافقت عليها الحكومة الأمريكية لشرائها واستخدامها من قبل العديد من الوكالات الأمريكية غير دقيق، وأن نشر هذه المعلومات كان غير مصرح به.

وقال البيان إن وزارة الدفاع لن تشتري الطائرات بدون طيار صينية الصنع إلا إذا كانت تجري اختبارات بديلة وتدريبا بديلا مضادا للطائرات بدون طيار، أو الاستخبارات والحرب الإلكترونية وعمليات حرب المعلومات والاختبار والتحليل والتدريب.

وأشار البيان، إلى أن وزارة الدفاع حظرت استخدام جميع الطائرات دون طيار التجارية الجاهزة، بغض النظر عن من صنعها، بسبب مخاوف تتعلق بالأمن السيبراني.

كما أقر الكونجرس تشريعًا يحظر على الإدارات والوكالات الأمريكية شراء واستخدام الطائرات بدون طيار المصنوعة في الصين بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي أيضا.