رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كاتب كويتي: إثيوبيا ومن ورائها لا يعرفون قوة صبر المصريين عندما يتعلق الأمر بحقهم في الحياة

نشر
مستقبل وطن نيوز

 تناولت الصحف الكويتية، موضوعات متفرقة، نال منها الشأن المصري اهتمامًا كبيرًا ، خاصة وتواصل مستجدات سد النهضة، والمساعي المصرية السودانية الحميدة لحل الأزمة أمام تعنت إثيوبي بالغ، وهو الأمر الذي صار مشاهدًا للعالم.

أفردت صحيفة الأنباء الكويتية مساحة للشأن المصري، وصدرت رأيها عن مصر بمقال خاص جاء تحت عنوان "مصر وإن طال صبرها.." بقلم: كمال كبشة، جاء فيه إن ما تقوم به اثيوبيا حاليا ـ كما هو واضح للجميع مراقبين ومحللين متابعين وقراء ـ هو دور مرسوم وتقوم بتنفيذ أجندة محددة ومعينة، لكن من وراء اثيوبيا ومن أمامها لا يعرفون قوة صبر المصريين وإرادتهم وعزيمتهم خصوصا عندما يتعلق الأمر بحقهم في الحياة.

وأضاف الكاتب الكويتي في مقالة نعم، إنها معركة على كل المستويات، معركة لا تخلو من المناورات والتحديات الجسيمة لكن مصر قادرة عليها ولها وستنتصر بفضل الله ومنته، وإن دقت طبول الحرب كنا لها، وإذا فرض علينا القتال فنحن أهله، فمصر وإن طال صبرها لا يمكن أن تفرط في حق من حقوقها، فأرض العرب إذا انفجرت ابتلعت غازيها.

لقد أصبحنا قاب قوسين أو أدنى من حرب محتملة ستكون هي الأكبر في التاريخ المعاصر، دفاعا عن حق مصر في البقاء في الحياة أمام من يستهدف تركيع مصر تنمويا والتحكم فيها وفي قراراتها خصوصا بعد ان اعاد لها هيبتها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

الجميع يرى أن عقبة سد النهضة هي الأصعب في مسيرته، ونحن كلنا ثقة في الله ثم في كفاءة المؤسسة المصرية على إدارة تلك الأزمة لتقدم للعالم من جديد درسا جديدا في الإدارة المميزة للازمات، فالقرار الأصعب في الحلقة المفرغة هل ستنتصر الديبلوماسية السياسية في رأب الصدع وحل المعضلة بعد سنوات طوال من المفاوضات الفاشلة والملتوية والمواربة والمتلونة؟

وأضاف أن القضية ليست قضية حرب وهدم سد، كلا القضية اكبر وأعمق هوة «فالشق عود» كما يقول اهلنا في الخليج شرخ لن يلتئم مع الزمن في قلب القارة الافريقية، فالدفاع عن المياه هو دفاع عن الحياة.

 

عاجل