رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة الثامنة| الرئيس السيسي يعزي العراق في ضحايا حريق مستشفى الحسين.. والاتحاد الأوروبي يعرب عن قلقه إزاء ملف سد النهضة

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات الماضية، العديد من الأخبار الهامة الخاصة بنشاط الرئيس عبدالفتاح السيسي، الحكومة، وسد النهضة الإثيوبي، نستعرضها معكم في التقرير التالي:

الرئيس السيسي يُعزي نظيره العراقي في ضحايا حادث حريق مستشفى الحسين

أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، اتصالاً هاتفياً مع الرئيس برهم صالح، رئيس جمهورية العراق.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس أعرب عن خالص تعازى مصر، حكومةً وشعبا، في ضحايا الحادث الأليم الذى وقع نتيجة الحريق بمستشفى الحسين التعليمي بمحافظة ذي قار في العراق، داعياً الله عز وجل أن يتغمد ضحايا الحادث بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يُلهم أسرهم الصبر والسلوان، ومتمنياً للمصابين الشفاء العاجل.

الرئيس السيسي يستقبل وفدًا من الشباب اليوناني والقبرصي من ذوي الجذور المصرية

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، وفداً من الشباب اليوناني والقبرصي من ذوي الجذور المصرية، وذلك في إطار الشق الشبابي من المبادرة الرئاسية "إحياء الجذور"، بحضور نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إلى جانب كلٍ من  دينيس إيريك الراعي الرئيسي لبرنامج رحلة الجذور الشبابية، والسيد خريستو ثيودور رئيس الجالية اليونانية في مصر. 

السيسي يعزي رئيس الوزراء العراقي في ضحايا حريق مستشفى الحسين

أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء اليوم اتصالاً هاتفياً مع رئيس وزراء جمهورية العراق مصطفى الكاظمي. 

الرئيس السيسي يهنئ جنوب السودان بذكرى الاستقلال

بعث الرئيس عبد الفتاح السيسي، برقية تهنئة، إلى الرئيس سلفاكير ميارديت، رئيس جمهورية جنوب السودان؛ للتهنئة بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال.

عقب اجتماع سامح شكري.. الاتحاد الأوروبي يعرب عن قلقه إزاء ملف سد النهضة

أعرب الممثل الأعلى للشئون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل قبل قليل، عن قلقه إزاء الموقف المتعلق بسد النهضة الإثيوبي، وجدد دعم الاتحاد الأوروبي لجهود الاتحاد الأفريقي لحل النزاع القائم بين إثيوبيا ودول المصب حول السد.

سامح شكري يلتقي نظيرته البلجيكية لبحث العلاقات الثنائية

التقي وزير الخارجية سامح شكري اليوم ١٣ يوليو الجاري مع السيدة "صوفي ويلمز" نائب رئيس الوزراء ووزيرة الشؤون الخارجية والأوروبية والتجارة الخارجية والمؤسسات الثقافية البلجيكية، وذلك لدفع مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين الجانبين.

6 أيام إجازة.. الحكومة تمنح الموظفين أجرًا كاملًا خلال العيد وذكرى ثورة يوليو

إجازة عيد الأضحى المبارك 2021، 6 أيام تبدأ من يوم الاثنين الموافق 19 يوليو الجاري حتى يوم السبت الموافق 24 يوليو الجاري؛ بحسب ما أعلن  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

شروط صلاة عيد الأضحى المبارك بالقاهرة | تعرف عليها

شدد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على مديرية الأوقاف بالقاهرة التأكيد على أئمة المساجد بضرورة التزام المصلين بالإجراءات الاحترازية والوقائية التي أصدرتها لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة رئيس مجلس الوزراء والخاصة بصلاة عيد الأضحى المبارك .

وزير التعليم يكشف موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة

نشر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل مهمة حول آلية الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة.

وكتب شوقي عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: « تصحيح إشاعة جديدة.. تعلن نتيجة كل مواد الثانوية العامة مجتمعة بعد انتهاء الامتحانات ولا يوجد أى إعلان نتائج يوم السبت المقبل!»

النقل: إيقاف كمساري قطار منوف وإحالته للتحقيق بعد فيديو الاعتداء على أحد الركاب

أصدرت هيئة السكك الحديدية اليوم بياناً بشأن واقعه الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي والخاص بحدوث مشادة بين كمساري قطار 541 ركاب منوف / طنطا يوم 12/7/2021 وأحد الركاب بسبب تحصيل الأجرة والغرامة والذي قامت فيه احدى راكبات القطار بالحديث عن اعتداء الكمساري على المواطن ورفض الكمساري تحصيل الأجرة والغرامة ومناشدة المسئولين بالسكة الحديد ووزارة النقل بالتحقيق في الواقعة حفاظاً على حقوق الراكب.

وزير التنمية المحلية يتابع استعدادات المحافظات لاستقبال عيد الأضحى المبارك

أعلن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، عن رفع درجة الاستعداد القصوي بجميع المحافظات والمرافق ومديريات الخدمات استعداداً لاستقبال عيد الأضحى المبارك ،  وطالب اللواء شعراوى بضرورة التواجد الميدانى لجميع القيادات التنفيذية والتعامل الفوري مع أي طارئ الطارئة وسرعة الاستجابة لمشكلات المواطنين .

الكهرباء: ضاعفنا ما تم إنشاؤه في 60 عامًا 4 مرات خلال 6 سنوات| فيديو 

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إنه تم تطوير شبكات نقل وتوزيع الكهرباء، وأصبح بها استقرار كبير جدا والأعطال قليلة جدًا رغم ارتفاع درجات الحرارة.
 

الأرصاد: طقس غدا حار رطب نهارا معتدل رطب ليلا على معظم الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 37

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الأربعاء ، طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري نهارا، مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب البلاد، بينما يسود طقس معتدل الحرارة رطب على القاهرة الكبرى وباقي الأنحاء.

عاجل