رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم خلال 24 ساعة| كيف نجحت مصر في ربط التعليم العالي بسوق العمل؟.. ومزايا مدارس التكنولوجيا التطبيقية

نشر
وزارة التعليم العالي
وزارة التعليم العالي

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، عددًا من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

التعليم تتيح لطلاب الثانوية الامتحان التجريبي من المنزل حتى التاسعة مساء

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، صباح اليوم، لطلاب الثانوية العامة، الامتحان التجريبي في مواد الفلسفة والمنطق، وعلم النفس والاجتماع، والفيزياء، والكيمياء، ليتمكن الطلاب من أداء الاختبار التجريبي أونلاين من المنزل على التابلت، حيث يؤدى الطلاب الذين تسلموا أجهزة التابلت، الامتحانات حتى يوم الاثنين 28 يونيو الجارى.

«عمليات التعليم»: ضبط 13 هاتفًا محمولا في اليوم الخامس لامتحانات الدبلومات الفنية

تلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، الخميس، لامتحانات الدبلومات الفنية، عدة ملاحظات، بوجود بعض المخالفات تتعلق ببعض محاولات الغش التقليدي من مذكرات والغش الإلكتروني باستخدام التليفون المحمول حيث تم ضبط (عدد 13 من التليفونات المحمولة بحوزة الطلاب) وتم تحديد الطلاب المسئولين عن ذلك، واستدعاء الشئون القانونية لإعمال شئونها حيال تلك الحالات.

«مكافآت مادية وشهادة دولية».. تعرف على مزايا مدارس التكنولوجيا التطبيقية

قال الدكتور عمرو بصيلة رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني ومدير وحدة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، إن هذا نوع من المدارس يعتمد على الشراكة بين وزارة التعليم والقطاع الخاص، لأن التعليم الفني يقوم على توفير العمالة الفنية الماهرة لجميع متطلبات سوق العمل المصري والدولي، موضحًا: "نعرف من القطاع الخاص ما هو مطلوب ونشركه في عملية وضع المناهج ونضع هذه المناهج وفقا لأحدث المعايير".

إنجازات السنوات السبع.. كيف نجحت مصر في ربط التعليم العالي بسوق العمل؟

تطور كمي وكيفي غير مسبوق، شهده قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، خلال السنوات السبع الماضية، وقد تجلى ذلك من خلال ربط المؤسسات الأكاديمية بقطاع الصناعة والخدمات. 

التعليم العالي: سننشر قائمة بالمعاهد الخاصة المعتمدة عقب انتهاء امتحانات الثانوية

كشف الدكتور عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، كيفية معرفة المعاهد الخاصة المعتمدة من قبل الوزارة وغير المعتمدة، قائلًا: بمجرد انتهاء طلاب الثانوية العامة من أداء الامتحانات تقوم الوزارة بنشر قوائم كافة المعاهد المعتمدة من وزارة التعليم العالي. 

وزير التعليم العالي يتابع معدلات تنفيذ الأعمال الإنشائية بالجامعة التكنولوجية في الغربية

عقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، اجتماعًا مع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اليوم الخميس، لمتابعة الأعمال الإنشائية ومعدلات تنفيذ الجامعة التكنولوجية الجاري إنشاؤها في محافظة الغربية، والتي تقوم بتنفيذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بحضور الدكتور أنور إسماعيل مساعد الوزير للمشروعات القومية، وذلك بمجمع التعليم الخاص بالقاهرة الجديدة.

وزير التعليم العالي يتابع تنفيذ مبادرة إعادة استخدام وتدوير المخلفات الإلكترونية

تلقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من الدكتورة شيرين عبدالقادر القائم بأعمال رئيس معهد بحوث الإلكترونيات حول مبادرة إعادة استخدام وتدوير المخلفات الإلكترونية.

في عهد الرئيس السيسي..

وزير التعليم العالي: مصر تشهد تقدمًا في التمثيل الدولي والإقليمي العلمي

حظى التعليم العالي والبحث العلمي في مصر باهتمام ودعم ومتابعة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال السنوات السبع الماضية، وفي هذا الإطار استعرض الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا بشأن التمثيل الدولي والإقليمي العلمي المصري واستضافة المؤتمرات العلمية الدولية خلال الفترة من 2014 حتى 2021.

«شئون التعليم» بجامعة أسوان يوافق على قبول الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة للعام الجديد

ترأس الدكتور أيمن محمود عثمان القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، مجلس شئون التعليم والطلاب رقم (89 )؛ وذلك بحضور عدد من عمداء الكليات ووكلاء الكليات لشؤن التعليم والطلاب ومدير عام إدارة شؤن التعليم والطلاب.

 

عاجل