رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مكافآت مادية وشهادة دولية».. تعرف على مزايا مدارس التكنولوجيا التطبيقية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور عمرو بصيلة رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني ومدير وحدة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، إن هذا نوع من المدارس يعتمد على الشراكة بين وزارة التعليم والقطاع الخاص، لأن التعليم الفني يقوم على توفير العمالة الفنية الماهرة لجميع متطلبات سوق العمل المصري والدولي، موضحًا: "نعرف من القطاع الخاص ما هو مطلوب ونشركه في عملية وضع المناهج ونضع هذه المناهج وفقا لأحدث المعايير".

وأضاف بصيلة- في حواره ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المُذاع عبر القناة الأولى-: "نهتم بالسلوكيات التي يحب أن يتحلى بها الطلاب حتى يكونوا أكثر قدرة على أداء الوظيفة المطلوبة في سوق العمل، ونعمل على تحقيق الاعتماد الدولي للخريجين حتى يكونوا قادرين على الالتحاق بسوق العمل في الشركات أو تصديرهم إلى السوق الأوروبي". 

وتابع رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني، مدير وحدة مدارس التكنولوجيا الطبية، أن الطلاب في هذه المدارس يحصلون على مزايا كثيرة من ضمنها مكافأة مادية للتدريب والحصول على تدريب متميز للغاية بواسطة خبراء محليين ودوليين وشهادة اعتماد دولية وفرصة توظيف. 

وأكد أن المعلمين أيضا يتلقون تعليما على أعلى مستوى من خبراء الشركات الأجنبية، كما يحصلون على حافز مادي يجعل الإقبال على التدريب في هذا النوع من المدارس كبير جدا.