رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ارتياح بين طلاب جامعة أسيوط في أول أيام امتحانات نهاية العام

نشر
مستقبل وطن نيوز

أجرى الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، اليوم الثلاثاء، جولة رافقه فيها الدكتور شحاتة غريب، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، في لجان امتحانات كلية الخدمة الاجتماعية والتي تضم نحو 1400 طالب ممتحن من طلاب الفرقة الثالثة.

يأتي ذلك تزامناً مع انطلاق ماراثون امتحانات نهاية العام الجامعي 2020-2021 بمختلف الكليات والذي من المقرر أن يمتد طوال شهر يونيه الجاري وينتهي مع بداية شهر يوليو القادم.

وكان في استقبال رئيس الجامعة ونائبه الدكتور حمدي أبو مساعد عميد كلية الخدمة الاجتماعية وعدد من وكلاء الكلية وأساتذتها إلى جانب الكادر الإداري المشرف على سير امتحانات الكلية.

وأكد الدكتور طارق الجمال، حرصه خلال جولته التفقدية على الحوار مع بعض الطلاب الممتحنين للتعرف على مدى التزام أستاذ المادة بالضوابط المعلنة فى وضع الأسئلة ، مشيراً إلى اطمئنانه إلى انطباع الطلاب الجيد عن مستوى الامتحان وإشارتهم أن الامتحان في مستوى الطالب المتوسط حيث لا تتجاوز صعوبته من 10 إلى 20 % وهى النسبة المطلوبة لقياس مستوى الطالب المتميز ، كما أن الأسئلة جاءت أغلبها فيما تم تدريسه حتى مايو 2021  سواء حضورياً أو إلكترونياً.

وصرح رئيس جامعة أسيوط إلى أنه رغم ارتفاع حرة الحرارة اليوم إلى أنه تم التأكد من جودة التهوية داخل اللجان وتواجد إدارة الكلية وأساتذة المادة للإجابة على استفسارات الطلاب وتهيئة مناخ هادى وملائم داخل اللجان للتيسير عليهم أداء امتحاناتهم في سهولة ويسر .

كما تفقد الدكتور طارق الجمال العيادة الطبية وتواجد الطاقم الطبي في مقر قطاعات الامتحانات مجهز بالأدوات والمعدات الطبية وذلك لإسعاف أى حالات مرضية طارئة.

وصرح رئيس جامعة أسيوط على انحياز إدارة الجامعة لصالح الطلاب واتخاذ كافة الإجراءات للتيسير عليهم والحفاظ على مستقبلهم والتدخل لصالحهم في حال رصد أى شكوى من وجود امتحان غير عادل أو تصحيح غير منصف وهو ما سوف يتم مراقبته عن طريق مركز القياس والتقييم بالجامعة واللجنة المشكلة داخل كل كلية لمتابعة أعمال الكنترولات والنتائج قبل إعلانها رسمياً.

ومن جانبه أوضح الدكتور شحاتة غريب أن مؤشرات اليوم لانطلاق ماراثون الامتحانات مبشرة بشكل كبير وهو ما سوف تتابعه إدارة الجامعة بشكل يومي طوال الفترة القادمة حتى انتهاء امتحانات كافة الكليات، منوهاً أن أعمال امتحانات الكليات سوف تعقد يومياً وفق الجداول المعلنة وذلك على فترتين الأولى من الثامنة صباحاً وحتى الحادية عشر والفترة الثانية من الرابعة وحتى السابعة مساءاً ، وأن يقتصر انعقاد الامتحانات فى الفترة من السادة 12 وحتى الساعة الثالثة فى القاعات المكيفة فقط وذلك تيسيراً على الطلاب.

وأضاف الدكتور شحاتة غريب أن امتحانات الجامعة تجرى وفق نظام البابل شيت لورقة الأسئلة حيث يتم تصحيحها إلكترونياً مع وضع آلية مراقبة  نتيجة كل مادة عن طريق اللجان المشكلة لكل كلية وذلك لقياس نتيجة الامتحانات في كل مادة والتأكد من عدالتها واتخاذ ما يلزم فى حالة وجود شكاوى جماعية أو نتيجة منخفضة في احد المواد بشكل ملحوظ.

وأشار الدكتور شحاتة غريب إلى تعاون اتحاد طلاب الجامعة من خلال حملة "أطمن معانا" وذلك فى تطبيق الإجراءات الاحترازية وتنظيم دخول اللجان وقياس درجات الحرارة والتأكد من ارتداء الكمامات وعدم التزاحم فى مداخل اللجان.

DSC_7082
DSC_7082
DSC_7076
DSC_7076
DSC_7074
DSC_7074
DSC_7072-1
DSC_7072-1
DSC_7068
DSC_7068
عاجل