رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فقدان البصر لمدة 48 ساعة

خبير مناعة يحذر من أعراض خطيرة تصيب مرضى الفطر الأسود

نشر
كورونا
كورونا

كشف الدكتور مجدى بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، عن قائمة الأعراض التي تصيب المرضى المصابين بالفطر الأسود.

وقال بدران في تصريحات خاصة لـ «مستقبل وطن نيوز»، إن مصابي الفطر الأسود يتعرضون إلى صعوبة في حركة العين، ضعف في الرؤية، فقدان البصر أو العمى التام. في غضون يوم أو يومين.

وأضاف خبير المناعة أن الفطر الأسود هو تهديد للبصر وحتى الحياة ولكن التشخيص والعلاج في الوقت المناسب يمكن أن ينقذهما، في بعض الأحيان، يتعين على الأطباء اتخاذ هذا القرار الصعب لاختيار الحياة على البصر.

وقدم الدكتور مجدي بدران نصائح لتقليل مخاطر الإصابة بداء الفطريات من خلال تعزيز المناعة، بالنوم جيدا 8 ساعات، وممارسة الرياضة، والتغذية الجيدة المتوازنة في الكم والنوع.

وأكد أنه من الصعب تجنب استنشاق الأبواغ الفطرية لأن الفطريات المسببة لداء الغشاء المخاطي منتشرة في البيئة ، ولا يوجد لقاح للوقاية من فطر الغشاء المخاطي.

وتابع الدكتور مجدي بدران أنه بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة ، قد تكون هناك بعض الطرق لتقليل فرص الإصابة بالتهاب الغشاء المخاطي من خلال تجنب المناطق التي بها الكثير من الغبار مثل مواقع البناء أو الحفر مع ارتداء جهاز التنفس الصناعي N95 (نوع من قناع الوجه) أثناء تواجدك هناك وتجنب الاتصال المباشر بالمباني المتضررة بالمياه ومياه الفيضانات بعد الأعاصير والكوارث الطبيعية مع تجنب الأنشطة التي تنطوي على ملامسة قريبة للتربة أو الغبار ، مثل أعمال الفناء ، إذا لم يكن ذلك ممكنًا ، ارتد أحذية وسراويل طويلة وقميص بأكمام طويلة عند القيام بأنشطة خارجية مثل البستنة أو العمل في الفناء أو زيارة المناطق المشجرة. ارتدِ قفازات عند التعامل مع مواد مثل التربة أو الطحالب أو السماد الطبيعي.

عاجل