رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أجواء الفرحة والبهجة تعم قطاع غزة مع بدء سريان وقف إطلاق النار

نشر
صورة أرشيفية من (الإنترنت)
صورة أرشيفية من (الإنترنت)

مع دخول اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة حيز التنفيذ، علت أصوات التكبيرات والتهليل في كل مدن قطاع غزة، فجر اليوم الجمعة، فرحًا بوقف إطلاق النار وفقًا للهدنة المصرية غير المشروطة في قطاع غزة.

ورصدت وكالة الأنباء الفلسطينية خروج الفلسطينيين في قطاع غزة - مع تمام الساعة الثانية (بتوقيت فلسطين) وبدء سريان التهدئة - إلى الشوارع بشكل عفوي وسط تكبيرات من فوق أسطح البنايات السكنية والمساجد وفي الشوارع، بالتزامن مع إطلاق مفرقعات وأعيرة نارية؛ للتعبير عن نصرهم على الاحتلال الذي انكفأ مع صمود أبناء الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس المحتلة.

وجابت مركبات مختلف مدن ومخيمات القطاع وهي تطلق أبواقها تعبيرًا عن الفرح بوقف إطلاق النار في القطاع.

وبدأ سريان وقف إطلاق النار في قطاع غزة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي برعاية مصرية، اعتبارًا من الساعة الثانية صباحًا بتوقيت فلسطين (الواحدة بعد منتصف الليل بتوقيت القاهرة).

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بإيفاد وفدين أمنيين مصريين للمناطق الفلسطينية وإسرائيل لمتابعة إجراءات التنفيذ والاتفاق على الإجراءات اللاحقة التي من شأنها الحفاظ على استقرار الأوضاع بصورة دائمة.

من جهته وجه الرئيس الأمريكي، الخميس، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على الجهود المصرية، التي بذلت من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين الإسرائيليين والفلسطينيين في قطاع غزة.

عاجل