رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في رمضان .. 6 أطعمة لتقوية مناعة كبار السن

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت دراسة هندية جديدة، وفقا لخبراء الصحة أنه في حين أنه من المهم ذكر معايير النظافة مثل غسل اليدين بشكل متكرر للوقاية من فيروس كورونا، من المهم أيضًا تحسين مناعتك إذا كان عمرك يزيد عن 40 عامًا. 

وفيما يلي قائمة بالأطعمة المعززة للمناعة للرجال والنساء فوق سن الأربعين وفقا لموقع “boldsky”..

 

1- البيض: 

البيض غني بالبروتينات والفيتامينات، التي يمكن أن تساعد في تعزيز جهاز المناعة، ويُعرف البيض بأنه مخازن للفيتامينات والمعادن الضرورية لتحسين جهاز المناعة لديك، خاصة إذا كان عمرك يزيد عن 40 عامًا ومن كبار السن.

2- الأسماك الدهنية:

 تحتوي الأسماك مثل السلمون والتراوت على دهون صحية تساعد على تحسين جهاز المناعة لديك، وتدعم هذه الدهون الصحية أيضًا صحة المخ والقلب والمفاصل، خاصة بالنسبة للنساء كبار السن.

3- بذور الشيا: 

بذور الشيا محملة بمضادات الأكسدة ومجموعة متنوعة من العناصر الغذائية، وتمتلك بذور الشيا قدرة فريدة على امتصاص السوائل وتأخذ قوامًا هلاميًا، كما أنها توفر كمية جيدة من الألياف والبروتين والدهون الصحية والمغذيات الدقيقة، وبذور الشيا غنية بمضادات الأكسدة وأحماض أوميجا 3 الدهنية، وهي مفيدة لتقوية مناعة كبار السن.

4- الزبادي:

 يمكن أن يساعد تناول الزبادي في تقوية القناة المعوية، مما يساعد على منع أمراض الجهاز الهضمي المناعي مثل مرض الاضطرابات الهضمية، والزبادي مليء بالبروبيوتيك (البكتيريا الجيدة) التي تساعد في القضاء على البكتيريا السيئة في المعدة وهي تقوية مناعية كبيرة لـ كبار السن.

5- البروكلي: 

يحتوي البروكلي على مادة السلفورافان، وهي مادة يمكن أن تساعد في تعزيز الهضم وحماية الأمعاء، تشير الدراسات إلى أن كوبًا واحدًا من البروكلي يمكن أن يساعد في تحسين جهاز المناعة بسبب محتواه الغني بالبيتا كاروتين.

6- السبانخ 

السبانخ غنية بفيتامين C ومليئة بالعديد من مضادات الأكسدة وبيتا كاروتين، وتعتبر السبانخ إضافة جيدة للنظام الغذائي، كما أن السبانخ غنية بفيتامين K أيضًا، مما يجعل الخضروات الورقية ضرورية لنظام غذائي يعزز المناعة، بالإضافة إلى العديد من مضادات الأكسدة وبيتا كاروتين، والتي قد تزيد من قدرة الجهاز المناعي على مكافحة العدوى.

عاجل