رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| مواعيد عرض النماذج الاسترشادية للامتحانات المجمعة على «مدرستنا».. وجامعة حلوان تعتمد كلية الدراسات العليا

نشر
امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة - صورة أرشيفية

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، مجموعة من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

التعليم تعلن مواعيد عرض النماذج الاسترشادية للامتحانات المجمعة على قناة «مدرستنا»

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مواعيد عرض النماذج الاسترشادية للامتحانات المجمعة للصفوف من الرابع الابتدائي وحتي الثاني الإعدادي على القناة التعليمية "مدرستنا”.

أستاذ مناهج توضح أهمية الامتحانات التجريبية للثانوية العامة

علقت الدكتورة محبات أبو عميرة أستاذ المناهج بجامعة عين شمس، على الامتحانات التجريبية للثانوية العامة قائلة: "اتجاه تربوي جيد لكونها تحقق هدفين الأول أن الطالب يقيم نفسه قبل دخول الامتحان النهائي في يونيو، والثاني التدريب على الامتحانات"، مشيرة إلى أنه لأول مرة يطبق الامتحان الإلكتروني على مرحلة 3 ثانوي". 

نائب رئيس جامعة عين شمس يتفقد أعمال التجديدات بكلية الآداب

تفقد الدكتور محمد أيمن صالح نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، عمليات التجديد والإحلال بكلية الآداب؛ لمتابعة التشطيبات النهائية واستعداد الكلية لاستقبال المناسبات الأكاديمية والجامعية؛ وفقا لمعايير الجودة وبصورة تليق بمكانة جامعة عين شمس، التي قام الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، بإطلاق البدء فيها بالتوافق مع التجديدات الشاملة بكليات الجامعة وبالحرم الجامعى.

الأولى من نوعها بالوطن العربي.. تفاصيل اعتماد جامعة حلوان لكلية الدراسات العليا والبحوث البينية

قال الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، إن كلية الدراسات العليا والبحوث البينية التي سيتم اعتمادها قاصرة على الدراسات العليا ومعظم دراستها بينية بين أكثر من تخصص وكلية، موضحا أنه يمكن أن يكون هناك برنامج يجمع ما بين كلية الهندسة والحاسبات والمعلومات وهكذا.