رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«البحوث الإسلامية» يهنئ المصريين والقوات المسلحة بذكرى انتصارات العاشر من رمضان

نشر
مستقبل وطن نيوز

هنأ مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، الشعب المصري والقوات المسلحة الباسلة والقيادة السياسية الحكيمة، بمناسبة ذكرى انتصارات العاشر من رمضان، التي سجلت تاريخا خالدا من البطولات لازلنا نعيش في آثاره حتى اليوم. 


وقال الدكتور نظير عياد الأمين العام للمجمع، في بيان، اليوم الخميس "إن انتصارات العاشر من رمضان ضربت لنا أروع الأمثلة في تلاحم الشعب المصري بجميع طوائفه ووقوفه خلف قواته المسلحة وقياداتها الحكيمة، التي تبذل كل الجهود الممكنة في العمل والإنتاج والتضحية، لاستكمال مسيرة التنمية والتقدم".


وأضاف: أن "هذه الذكرى تستدعي روح التعاون والاتحاد والانتصار على النفس، وترك التكاسل وقتل اليأس واستلهام الأمل والعمل البنّاء، وإننا جميعا بحاجة لاستحضار تلك الروح الطيبة التي أبرزت أهمية العمل الجماعي والمواقف والبطولات الخالدة التي شهدها هذا الشهر الكريم على مر العصور والأزمنة، مع التركيز عليها بشكل يشجع على العمل والتضحية لرفعة الأمة في كل المجالات، والوقوف صفا واحد في مواجهة قوى التطرف والإرهاب، وقطع الطريق أمام دعاة الفتن ومثيري الشائعات".


وأكد ضرورة رفع معنويات الشباب، وتوعيتهم بمكانة مصر وما ضحّى به شهداء مصر الأبرار بأغلى ما يملكون من أجل تراب هذا الوطن في معركة الكرامة التي وافقت العاشر من رمضان حتى يتخذ الشباب من تلك البطولات نموذجا في حياتهم العملية، مع الإصرار على الاجتهاد وبذل قصارى جهدهم لتحقيق أهدافهم والحفاظ على أوطانهم والمشاركة الفعّالة في نهضتها وتقدمها.


ووجه أمين عام مجمع البحوث الإسلامية التحية والتقدير لكل أم وأسرة مصرية قدمت أحد أبنائها فداء للوطن، سواء في الماضي أم الحاضر، كما قدم التحية لقواتنا المسلحة الباسلة وقوات الشرطة لما يبذلونه ويقدمونه في سبيل الحفاظ على الوطن ومقدراته.

 

 

عاجل