رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ كفرالشيح: توفير 3 تجمعات سكانية ستحل أزمة الكثافات لمدة 5 سنوات

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ: إنه تم التعامل مع أزمة الإسكان في المحافظة، في إطار المبادرة الرئاسية لتطوير عواصم المحافظات المماثلة لتطوير القرى في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، أنه تم توفير 3 تجمعات سكانية إحداها في مدخل المحافظة أمام جامعة كفر الشيخ، والثانية خلف الجامعة، والثالثة منطقة إسكان اجتماعي بواقع 108 أفدنة دخلت الحيز العمراني.

وتابع أن المنطقة الأولى للإسكان فوق المتوسط بالإضافة إلى جزء استثماري لجذب فرص استثمارية جديدة، والثانية للإسكان الاجتماعي ومساكن بديلة للمناطق المتضررة، مشيرًا إلى أن المناطق الثلاث تتميز بنسب إشغال مبانٍ سكنية لا تتعدى 23%، أي أن 75% من الأرض ستتراوح ما بين متنزهات وأماكن انتظار وخدمات.

وأوضح، أن المناطق الثلاث ستحل أزمة السكان السابقة ولـ5 سنوات مقبلة، لافتًا إلى أن التقديم يتم في مديرية الإسكان، ويكون التعامل من خلال وزارة الإسكان، فالتخصيص والتقديم عبر المشروع القومي "سكن لكل المصريين"، وذلك بالتنسيق مع المحافظة، مشكدًا أن محافظة كفر الشيخ خصصت منفذين لتجميع أي طلبات واستفسارات.