رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«العامة للطرق والكباري»: 87 مليون جنيه للانتهاء من طريق 99 الحربي بالدقهلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

ناقشت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب- في اجتماعها اليوم برئاسة النائب وحيد قرقر وكيل اللجنة- عددا من طلبات الإحاطة المقدمة من أعضاء اللجنة حول تهالك الطرق. 

وبدأت اللجنة بمناقشة طلب إحاطة مقدم من النائب وحيد قرقر وكيل اللجنة، حول طريق ٩٩ الحربي الذي يربط بين مركزي شربين وبلقاس بمحافظة الدقهلية. 

وقال حسام بدر الدين مسؤل الهيئة العامة للطرق والكباري، أنه تم رصد ٨٧ مليون جنيه؛ للانتهاء من طريق 99 الحربي وسيبدأ التنفيذ فورا؛ أما بالنسبة لطريق بلقاس المعصرة الجرايدة ١١ بطول 22 كيلو  فقد  تم عمل المقايسات، وتم تخصيص مبلغ ٧٤٦ مليون شامله نزع ملكية ٨٠ فدان تم إدراجه في ميزانية ٢١ /٢٢.

كما ناقشت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب- في اجتماعها اليوم برئاسة النائب وحيد قرقر وكيل اللجنة- طلب الإحاطة المقدم من النائب نادر الخبيري عضو مجلس النواب بمحافظة الجيزة، والذي طالب فيه بازدواج طريق  سقارة/المريوطية/ العياط بمسافة 40 كيلو متر.

جاء ذلك ذلك بحضور محمود فوزي سكرتير عام مساعد محافظة الجيزة، ومحمود زين العابدين رئيس مركز ومدينة البدرشين، وأحمد الهادي مدير عام التطور لقطاع البنية الأساسية بهيئة السكة الحديد، وحسام بدر الدين مسؤل الهيئة العامة للطرق والكباري.

ومن جانبة قال حسام بدر الدين مسؤل الهيئة العامة للطرق والكباري، إنه سيتم دراسة وبحث طلب الإحاطة المقدم من النائب نادر الخبيري لبحث الطريق وإدراجة في خطة طرق المحليات، أو إدراجة في مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطوير الطرق، أو إدراجه في خطة المحافظة لإنشاء وصيانه وتطوير الطرق.

وتطرقت اللجنة، إلى مناقشة طلب إحاطة مقدم من النائب الدكتور مصطفى أبوزيد نائب الغربية بإحلال وتجديد طريق حنون/ زفتي طنطا، وطريق طنطا/ زفتى؛ وذلك بحضور سكرتير محافظ الغربية نجوى العشيري سكرتير عام مساعد  محافظة الغربية، التي أكدت أن طريق حنون دخل مبادرة "حياة كريمة " حيث إن مركز زفتي دخل في المبادرة التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي. 

أما بالنسبة لطريق طنطا زفتى بطول ٢٢ سيتم على مرحلتين المرحلة الأولى يتم حاليا العمل على  تنفيذ ١١ كيلو، وسينتهي العمل فيها يوم 31 يونيو القادم.

ومن جانبه، طالب النائب وحيد قرقر وكيل لجنة النقل والمواصلات رئيس الاجتماع اللجنه بخطاب يؤكد التزام الهيئة العامة للطرق والكباري بإنهاء المرحلة الأولى، في ٣٠ /٦ والبدء فورا في تنفيذ المرحلة الثانية من طريق طنطا/ زفتى؛ نظرا لأهميته بالنسبة للمواطنين؛ حيث إنه طريق حيوي يخدم العديد من المدن والقرى بنطاق المحافظة.

عاجل