رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ السويس يبحث مع نائب رئيس الوزراء الكرواتي سبل التعاون الاقتصادي بين البلدين

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقد اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، اجتماع مع غريتش رادمان ، نائب رئيس الوزارة و وزير الشئون الخارجية والأوربية بجمهورية كرواتيا ، اليوم الثلاثاء،  بقاعة الاجتماعات بمبنى ديوان عام المحافظة،  لبحث التعاون الاقتصادي بين لبلدين، بحضور اللواء محمد شعبان نائب رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس للمنطقة الجنوبية، والدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ  وسفير دولة كرواتيا في مصر و ١١ رجل اعمال. 

وقال اللواء محمد شعبان، نائب رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس للمنطقة الجنوبية، إن المنطقة تقع على مساحة ٢٠٩ كيلو متر مربع يتابعها عدد ٣ موانئ البحرية، لافتا إلى أن المنطقة جاهزة لاستقطاب كافة الصناعات المختلفة من صناعات البتروكيماويات والمنسوجات مجهزة من كافة المرافق.

وعرضت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس الفرص الاستثمارية بالمنطقة والتي تمثل القطاع الجنوبي وتضم الادبية والسخنة كما تم عرض اهم المشاريع الناجحة التي أقيمت خلال الفترة الماضية. 

وقال اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، إن السويس موقعها فريد وتشمل عدد من الموانئ المتنوعة والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ومنطقة عتاقة الصناعية، وتشمل أيضا عدد من المجالات تتيح الفرص لتصدير المنتج للخارج والاستهلاك المحلى ويوجد نموذج اقتصادي داخل المنطقة الاقتصادية وهي المنطقة الصينية الصناعية " تيدا " والتى توجد بها حجم صناعات كبيرة ومتنوعة تماما. 

وأشار المحافظ إلى أن هذه المناطق مجهزة تماما من المرافق العامة والخدمات مشيرا إلى اننا ندعم الاستثمار وتقدم له تسهيلات في جميع النواحي ونرحب بالدول الصديقة كرواتيا. 

قال غريتش رادمان ، نائب رئيس الوزارة و وزير الشئون الخارجية والأوربية بجهورية كرواتيا ، إن  الاستثمارات الكرواتية ممكن أن تكون في مجالات التعاون في الطاقة و البترول الثروة السمكية والخشب، وأننا جئنا إلى مصر لمزيد من الاستثمارات من خلال وفد رجال الأعمال والذى يضم الغرفة التجارية الكرواتية، وبنك الاستثمار، ومركز البناء، وشركات متنوعة.