رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| تسجيل 661 إصابة جديدة و48 وفاة.. والاتحاد الأوروبي: نعمل على توفير اللقاحات لمصر.. ومناشدة عاجلة من الصحة للمواطنين

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الـ24 ساعة الماضية، العديد من الأخبار الهامة عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في مصر، والتي نقلها موقع "مستقبل وطن نيوز"، نقدمها لكم في سياق التقرير التالي:

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 151765

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الخميس، عن خروج 321 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

الصحة: تسجيل 661 إصابة جديدة بفيروس كورونا و48 وفاة

أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 661 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس.

أخصائي مكافحة عدوى يكشف العلامة المميزة لـ تحور كورونا

أكد الدكتور مصطفى محمدي، استشاري الباطنة وأخصائي مكافحة العدوى، أن كافة لقاحات كورونا المتوفرة حاليًا آمنة وفعالة، معتبرًا أن كل اللقاحات متساوية، والأفضل هو اللقاح المتوفر أيًا كان نوعه.

الاتحاد الأوروبي: نعمل على توفير لقاحات كورونا لمصر

قال كريستيان برجر، سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، إن وباء كورونا واحد من أهم التحديات التي واجهت العالم، مشيرا إلى أن القارة الأوروبية تضررت مثل باقي الدول من الفيروس، ووجدوا أن الخلاص من هذا الأمر هو الوصول إلى لقاح.

«الصحة» تكشف عدد المواطنين الذين حصلوا على لقاح كورونا

قال الدكتور محمد عبدالفتاح، رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة، إن أعراض الإصابة بفيروس كورونا لم تتغير كثيرًا، وليس شرطًا للتأكد من الإصابة ظهور كافة الأعراض.

الصحة توجه مناشدة عاجلة للمواطنين بشأن فيروس كورونا

قال الدكتور محمد عبدالفتاح، رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة، إن قمة المنحنى الوبائي لفيروس كورونا كانت في 30 ديسمبر، وبنهاية شهر يناير انخفضت أعداد الإصابات.

نصائح صحية هامة للحفاظ على صحتك بعد الشفاء من «كورونا».. فيديو

وصف الدكتور أيمن الشبينى، أستاذ علم الفيروسات، فيروس كورونا وجسم الإنسان، بأن بينهما علاقة تنافسية، بمعنى أنه لابد أن يفوز طرف فيهما على الآخر.

خاص.. «الصحة» تعلن موعد تطعيم المواطنين بالجرعة الثانية من لقاح كورونا

كشفت مصادر بوزارة الصحة والسكان، عن تطعيم المواطنين من فئات كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، الذين تلقوا لقاح فيروس كورونا المستجد، بالجرعة الثانية الاستكمالية من اللقاح.

عاجل