رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد العمل في المنازل لأكثر من عام.. "مايكروسوفت" تعيد موظفيها لمكاتبهم خلال أيام

نشر
مستقبل وطن نيوز

تخطط شركة "مايكروسوفت" الأمريكية لإعادة فتح مقرها الرئيسي في العاصمة واشنطن أمام العاملين، في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وذكر موقع (ذا فيرج) التقني، اليوم الاثنين أن الشركة كانت قد شجعت العاملين فيها على العمل من المنازل منذ أكثر من عام؛ بسبب جائحة كورونا، ما أدى لإغلاق مقارها منذ ذلك الوقت، موضحًا أن الشركة ستسمح بوجود محدود في مقرها الرئيسي بداية من التاسع والعشرين من مارس الجاري.

ونقل الموقع عن كورت ديلبيني، رئيس استراتيجية الشركة قوله إن مقرات الشركة في 21 دولة حاليًا، تمكنت من استيعاب عمال إضافيين يمثلون حوالي 20٪ من عدد الموظفين العالميين لدى الشركة، وأنه اعتبارًا من 29 ماس الجاري، ستبدأ "مايكروسوفت" في إجراء هذا التحول في مقرها الرئيسي.

وأوضح ديلبيني أن الشركة تتخذ هذا النهج التدريجي ليتماشى مع قيود السلطة المحلية، وأنه بإمكان الشركة الآن استيعاب المزيد من العمال بأمان مع الالتزام بحدود قدرة ولاية واشنطن.

وقال إن الموظفين، الذين يعملون في مواقع المقر الرئيسي لديهم خيار العودة إلى تلك المواقع أو مواصلة العمل عن بُعد، ولديهم أيضًا المرونة للقيام بالمزج بين الاثنين.

وأشار إلى أن إعادة فتح المقر الرئيسي يعد الخطوة الرابعة من خطة مايكروسوفت للعودة إلى طبيعة الأمور، والتي تتكون من 6 خطوات أعلنتها العام الماضي.

عاجل