رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وكيل «تعليم جنوب سيناء» يكشف استعدادات المدارس لاستقبال الطلاب

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد محمد حامد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، أن المديرية استعددت تمامًا لاستقبال الطلاب بالمدارس لبداية الفصل الدراسي الثاني، واستكمال العام الدراسي 2020/2021، وذلك من خلال تعقيم المدارس وتجهيز الفصول والديسكات وفقا للتباعد لمسافات التباعد الاجتماعي المقررة، كما في الفصل الدراسى الأول، مع وجود الزائرة الصحية مع مسئولي الأمن على أبواب المدارس لقياس درجات الحرارة للطلاب عند الدخول.

وأوضح وكيل الوزارة- في تصريحات خاصة لـ«مستقبل وطن نيوز»- أن حضور الطلاب للمدارس في الترم الثاني سيتم بنفس الآليه التي كانت في الفصل الدراسي الأول وهى التناوب، موضحا أن كل مدرسة ستحدد جدول الحضور؛ وفقا للكثافة العددية الموجوده بيها، وذلك لكي تستطيع المدارس تطبيق إجراء التباعد داخل الفصول بين كل طالب وزميله بحد ادنى متر ونص.

وفيما يتعلق بارتداء الكمامة داخل المدارس أكد عقل، أنه يشدد على الطلاب كبار السن لبس الكمامة، وتمنع للأطفال، مؤكدًا أن كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية والصحية، تلتزم بها كافة المدارس مثل المطهرات والتطهير الدائم للحمامات من قبل العمال والإشراف عليها من مشرف اليوم ومدير المدرسة،  وكل هذا تم التشديد عليه فى اجتماع مع مديري الإدارات التعليمية من خلال الفيديو كونفرانس عقب انتهاء امتحان الثانوى العام يوم الخميس الماضي.

وفيما يتعلق بالكتب المدرسية الخاصة بالفصل الدراسي الثاني، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم أن الكتب المدرسيه وصلت المدارس وسيتم توزيعها فى أول وجود للطلاب داخل المدارس.

كما أكد مدير مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء أن التغذية المدرسية سيتم توزيعها على الطلاب بداية من اليوم الأول لتواجد الطلاب في المدارس.

عاجل