رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الدستورية العليا: الرئيس السيسي نجح في تثبيت أركان الدولة المصرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه المستشار سعيد مرعي رئيس المحكمة الدستورية العليا، الشكر للرئيس  عبدالفتاح السيسي، على رعايته لمؤتمر المحاكم الأفريقية، مشيرا إلى أن انعقاد المؤتمر تحت رعايته يعطيه أهمية كبرى، ودفعة قوية تؤدي إلى إنجاح المؤتمر ويعطي أفضل النتائج منه.

وقال "مرعى"، خلال لقاء خاص ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، السبت، إن كلمة الرئيس السيسي تمثل حافزا كبيرا للقضاة الأفارقة لأداء مهمتهم في القضاء، منوها بأن الرئيس السيسي تطرق في كلمته إلى جائحة كورونا وتأثيرها على العالم.

وأضاف رئيس المحكمة الدستورية العليا، أن الرئيس السيسى بذل مجهودا كبيرا لمحاربة الإرهاب، لافتًا إلى أن الإرهاب ليس خاصا بدولة معينة ولكن تتعرض له كل دول العالم.

مؤكدا أن كلمه الرئيس السيسي نالت إعجاب وتقدير كل القضاة الأفارقة المشاركين.

وأكد  رئيس المحكمة الدستورية العليا، أن الرئيس السيسي نجح في تثبيت أركان الدولة المصرية، ورصد المليارات من أجل تطوير الريف المصري، موضحا أن الرئيس السيسي أطلق مشروع تطوير الريف لكي يحيا المواطن حياة كريمة.

وتابع: "المواطن المصري في عهد الرئيس السيسي أصبح له رأى ودور وقيمة"، مشددا على أن من يتهم العدالة فى مصر فهو شخص مغرض يتجنى عليها.

وشدد على أن المرأة المصرية تجلس على منصة القضاء وتشارك برأيها في إصدار الأحكام والتشريعات.

واستطرد قائلاً: "الرئيس السيسى ابن بار بمصر وعندما كان وزيرا للدفاع كانت مصر فى عقله وقلبه ووجدانه وما زالت"، متابعا: "الرئيس السيسي يؤدي عمله بكل حب وتقدير وحمل روحه على يديه فداءً لمصر".