رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الزراعة: حصول محطة المحسنة على الأفضل عالميًا يعكس اهتمام الدولة بسيناء

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن قطاع الزراعة شهد ومازال يشهد تطورا كبيرا، حيث تم تناول عدد من المحاور الإضافية للتطوير بجانب الموجود في خطة الحكومة ورؤية الدولة.

وأكد- خلال كلمته اليوم- باجتماع لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، إنه يتم العمل وفقا للخطة الموضوعة وتوجيهات القيادة السياسية، وأن الإصلاح الهيكلي من أبرز الملفات؛ خاصة وأن الوزارة كانت في حاجة لذلك.

وتابع قائلا:"تمكنا من إعداد منظومة لهيكلة الوزارة ودمج بعض القطاعات، وتم إعدادها بالتنسيق مع الجهاز المركزي، وسيتم الإعلان عنها قريبا، وهذا كان من أهم المحاور فى الإصلاح الهيكلي والتشريعي سينتج عنه مزيد من الخدمات لصالح المزارعين".

وأكد أنه يتم الآن العمل على استصلاح 456 ألف فدان في سيناء، وواجهنا العديد من الصعوبات، لعل أبرزها وجود مرتفعات تتطلب محطات رفع خاصة، بالإضافة لكيفية نقل مياه صالحة للزراعة فى الجانب الشرقي ولم يتمكن أحد أن يخترق هذا الملف لما يوجد به من تحديات، ولكن القيادة السياسية حريصة على اقتحام هذا الملف، ولعل محطة المحسنة التي حصلت على أفضل مشروع فى العالم أكبر دليل على الجدية فى اقتحام هذا الملف، وبدأنا نتخذ الإجراءات الفعلية للبنية التحتية، وأن مثل هذه المشروعات تتطلب مليارات الجنيهات.

عاجل