رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«تحيا مصر»: تجهيز أكثر من 600 فتاة ضمن مبادرة دكان الفرحة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن شادي سالم مدير إدارة المشروعات بصندوق تحيا مصر، زواج أكثر من 600 فتاة وتجهيزهن ضمن مبادرة "دكان الفرحة"، مشيرا إلى أن المبادرة هي إحدى مبادرات الصندوق في إطار مبادرات الدعم الاجتماعي؛ لرفع العبء عن الفئات الأولى بالرعاية.

 وأوضح "سالم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الإثنين، أن "دكان الفرحة" تتضمن أكثر من نشاط بالإضافة إلى تجهيز الفتيات المقبلات على الزواج، مشيرا إلى أن الهدف منها رفع العبء على الفتيات والأسر سواء الفتاة اليتيمة، ويكون لهن تمييز نسبي عن الفتيات الأكثر احتياجا، وكذلك الفتيات من ذوي الهمم لديهن تمييز نسبي أيضا.

 وحول معايير اختيار العروس لتجهيزها بمستلزمات الزواج قال: "يتم وضع بحث حالة اجتماعي للأسرة من خلال عدة جهات للتأكد من استحقاق الفتاة للدعم المقدم من الصندوق، وبناء عليه يتم وضع خطة لتنفيذ احتفالية الزواج للفتيات المستحقة مثل احتفال الأسمرات".

وأشار إلى انه تم الاحتفال بزواج 158 فتاة بمدينة الأسمرات يوم 14 فبراير، تزامنا مع عيد الحب، وأن عدد الفتيات اللاتي قدم لهن دعما بلغ 658 فتاة.

ولفت إلى أن المبادرة مستمرة في محافظات الصعيد، والمرحلة الثانية، ستبدأ من المنيا، متابعا: "المبادرة تشمل أجهزة كهربائية، وكوبونات لشراء المفروشات، ومستحضرات تجميل".

عاجل