رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: قمة مصر الاقتصادية حدث استثنائي يؤكد أن الوطن على الطريق الصحيح

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال النائب محمد رشاد عثمان عضو مجلس الشيوخ، إن انطلاق قمة مصر الاقتصادية اليوم تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وبمشاركة نخبة من الوزراء وكبار المسؤولين في الجهات الاقتصادية المختلفة في الدولة، حدث استثنائي لمناقشة الفرص الاقتصادية في مصر، ما بعد أزمة كورونا في عدد من القطاعات المؤثرة والمحورية بالاقتصاد المصري.

وأوضح أنها مؤشرًا إيجابيًا على استمرار الاقتصاد المصري في النمو والتقدم رغم تحديات وتداعيات جائحة كورونا.

وأشار إلى العديد من القضايا المعروضة على جدول القمة، ومناقشتها عبر 3 جلسات رئيسية في أهم 3 قطاعات اقتصادية في الوقت الحالي، وهي القطاع المصرفي والاستثماري وقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والقطاع العقاري وهي أمور ستقوي جسر التواصل بين هذه العقول الاقتصادية والنخبة.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن قمة مصر الاقتصادية، وبما تتناوله، عن دور البنوك في دعم الاقتصاد والتحول الرقمي والشمول المالي في ظل أزمة كورونا، وصمود الاقتصاد المصري أمام جائحة كورونا نتيجة برنامج الإصلاح، واستعراض الفرص والتحديات قمة حيوية وهامة للغاية بجانب تناول خطط الحكومة للتحول الرقمي، ودعم الاستثمار بالمشروعات المرتبطة به.

واستعراض حجم الفرص المتوقعة لشركات الاتصالات من خطط التحول الرقمي، والفرص الجديدة بالمدن الذكية التي تنشئها الحكومة.

ولفت عضو مجلس الشيوخ، أنها قضايا في غاية الخطورة والحساسية، تؤكد أن الاقتصاد المصري يواصل طريقه في النمو وقادر على الصمود رغم كل التحديات، وأن برنامج الإصلاح كان ولا يزال قرارًا مصريًا وطنيًا استطاع تغيير الأوضاع في مصر للأفضل.

عاجل