رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عطل حركة القطارات من أجل الشهرة .. صاحب فيديو قطار القليوبية في قبضة رجال الأمن

نشر
مستقبل وطن نيوز

انتشر مقطع فيديو خلال الساعات الأيام الماضية، لشاب يقفز على جرار سكة حديد في محافظة القليوبية، وذلك من أجل الشهرة بعد أن قام أحد المرافقين له بتصويره وهو يقفز على الجرار ونشر صاحب الواقعة الفيديو على صفحته بتطبيق تيك توك وموقع التواصل الاجتماعي.
وبعد انتشار الفيديو أصدرت وزارة النقل بيان عاجل كشفت فيه التفاصيل، حيث أعلنت وزارة النقل، في باين له مساء أمس، عن اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة ضد الشخص الذي ظهر في فيديو وهو يقفز على جرار قطار في إحدى المحطات؛ لمجابهة مثل هذه السلوكيات السلبية التي التي يرتكبها البعض، التي تشكل خطرًا كبيرًا على حياة المواطنين وتتسبب في تعطيل حركة مسير القطارات.

جاء ذلك، بعد تداول وسائل التواصل الاجتماعي فيديو يظهر فيه قيام أحد الأشخاص بالقفز على جرار أحد قطارات السكك الحديدية أثناء مغادرة القطار لإحدى محطات، وهي محطة منشية الجبل الأصفر، إحدى محطات خط «23 يوليو/ شبين القناطر»، وعدم استجابته لتوجيه قائد القطار بالنزول من الجرار لاستكمال رحلته، مما أدى لتعطيل مسير القطار.

قفز شاب على جرار قطار

وأشارت وزارة النقل، في بيان، إلى شجب هذا السلوك السلبي وغير المسئول من هذا الشخص، الذي تسبب في تعطيل مسير القطار ومصالح المواطنين المستقلين للقطار، بالإضافة الى تعريض حياته للخطر.

لمشاهدة فيديو الواقعة اضغط هنا 

وأكدت، أنها دائمًا ما تقوم بحملات توعية من خلال صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وموقعها الرسمي و الصفحات الرسمية للهيئات التابعة لها ومن خلال وسائل الإعلام المختلفة، التي تناشد فيها السادة المواطنين بالابتعاد عن كل السلوكيات السلبية عند التعامل مع مرفق السكك الحديدية، مُوضحة أن المرفق ملكية عامة للشعب، وأن مسؤولية الحفاظ عليه مسؤولية مشتركة بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر التي تنفذ مشروعات ضخمة لاستمرار تقديم خدمات مميزة للركاب وتقديم كل التسهيلات لهم خلال تنقلاتهم المختلفة عبر خطوط السكك الحديدية، والمواطنين من خلال الحفاظ على الممتلكات العامة والابتعاد عن السلوكيات السلبية عند التعامل مع المرفق، التي تسبب أضرارًا جسيمة للمواطنين وممتلكات الهيئة.

القبض على المتهم صاحب فيديو قطار القليوبية

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملابسات ما تم تداوله خلال مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر خلاله أحد الأشخاص يقف على سلم جرار أحد القطارات بالقليوبية والتسبب في تعطل القطار.

المتهم بتعطيل حركة القطارات في القليوبية

بالفحص تبين أن الواقعة تتمثل في أنه بتاريخ 18/9/2024 أثناء مغادرة أحد القطارات من محطة منشية الجبل الأصفر بدائرة قسم شرطة الخانكة بالقليوبية؛ قفز أحد الأشخاص على الجرار الخاص بالقطار ما أدى إلى تعطل حركة سير القطار.

أسفرت تحريات الأجهزة الأمنية عن تحديد وضبط مرتكب الواقعة -مصور- مقيم بدائرة مركز شرطة الخانكة بالقليوبية، وبمواجهته اعترف بارتكابها بقصد نشر مقطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لتحقيق مكاسب مالية، كما تم ضبط الشخص القائم على تصوير مقطع الفيديو عامل مقيم بذات العنوان، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

عاجل