رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كبير الأثريين: إعادة فتح مقبرة الملكة «نفرتاري» ينعش السياحة في الأقصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور مجدي شاكر، كبير الأثريين بوزارة السياحة والآثار؛ أن إعادة فتح مقبرة الملكة "نفرتاري" ينعش السياحة في الأقصر، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تولى اهتماما كبيرا بالتراث الحضاري وتطوير وترميم جميع المواقع الأثرية على مستوى الجمهورية.

وقال الدكتور شاكر، في مداخلة هاتفية مع قناة (النيل للأخبار)،: "إن الزيارة التفقدية التي قام بها الدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إلى محافظة الأقصر تعكس الأهمية الكبيرة التي توليها الدولة المصرية لمتابعة عمليات ترميم وتطوير المواقع الأثرية الجارية في جميع محافظات الجمهورية". 

وأشار إلى أهمية زيارة الدكتور إسماعيل خالد لمقبرة الملكة "نفرتاري"، الواقعة في البر الغربي بالأقصر والتي تعد من أجمل المقابر في الحضارة المصرية، في جذب السياحة إلى محافظة أسوان، مؤكدا أن المجلس الأعلى للأثار يدرس حاليا إمكانية إعادة فتح مقبرة الملكة نفرتاري أمام الجمهور. 

وشدد على أن إعادة فتح هذه المقبرة بضوابط محددة يساهم بشكل كبير في تنشيط وإنعاش السياحة منطقة وادي الملكات في البر الغربي بمحافظة الأقصر، باعتبارها من أجمل المقابر في التصميم والشكل والألوان. 

وفي ختام حديثه، ثمن دور المركز المصري ـ الفرنسي في دراسة المواقع الأثرية والمساهمة في إدخال تقنيات جديدة من شأنها أن تساهم في تنشيط السياحة الداخلية والخارجية، منها تركيب نظام إضاءة جديد لتحسين التجربة السياحية داخل متحف الكرنك المفتوح بالأقصر، مؤكدا عمق العلاقات بين مصر وفرنسا في العديد من المجالات.

عاجل