رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فرنسا: ندعم جهود مصر لاستئناف مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة

نشر
قطاع غزة
قطاع غزة

أعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية، كريستوف لوموان، اليوم الجمعة، عن أمله في أن تؤدي الجهود المصرية لاستئناف مفاوضات وقف إطلاق النار بقطاع غزة إلى التوصل لهذا الاتفاق وإطلاق سراح الرهائن المحتجزين في القطاع.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية: «قلنا دائما إننا نرغب في وقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن، لذا فإن أي مناقشات من شأنها أن تحقق هذه النتيجة بالنسبة لنا ستكون مناقشات جيدة وسنرحب بنتيجتها»، مضيفًا: «نأمل في أن تنجح هذه المناقشات».

مؤتمر دعم الشعب اللبناني

وأشار، إلى أنه سيكون هناك متابعة للنتائج التي خلص إليها مؤتمر «دعم الشعب اللبناني وسيادته» الذي عقد في العاصمة الفرنسية باريس وشارك فيه نحو 70 دولة 15 منظمة دولية، حيث عُقد المؤتمر الدولي بمبادرة من الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون؛ تجسيدًا لوقوف فرنسا إلى جانب لبنان ومواصلة جهودها لضمان أمن واستقرار البلاد.

في هذا الصدد، أكد لوموان، أن فيما يخص الأموال التي تم التعهد بها بقيمة مليار دولار تشمل 800 مليون دولار من المساعدات الإنسانية و200 مليون دولار لدعم قوى الأمن اللبنانية، ستكون هناك آلية لمراقبة توزيع الأموال، مُضيفًا أن هناك مباحثات ستجرى مع السلطات اللبنانية حول تنفيذ توصيات المؤتمر، على المستوى الدبلوماسي والإنساني والسياسي.

عاجل