رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مستشفى كمال عدوان شمالي قطاع غزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى كمال عدوان شمالي قطاع غزة، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال تدعو المرضى في المستشفى للنزول إلى ساحته الرئيسية.

وفي وقت سابق، حاصرت قوات الاحتلال مستشفى كمال عدوان شمالي القطاع، إضافة إلى حصار عشرات الآلاف من السكان في مشروع بيت لاهيا وبلدة بيت لاهيا ومخيم جباليا شمالا.

وأعلن جيش الاحتلال في 6 أكتوبر الجاري بدء عملية عسكرية جديدة في جباليا بذريعة "منع حركة المقاومة الفلسطينية حماس من استعادة قوتها في المنطقة".

وفي سياق آخر، أفادت قناة القاهرة الإخبارية نقلا عن وسائل إعلام لبنانية، استشهاد عدد من الصحفيين، والمصورين، والفنيين؛ جراء الغارة الإسرائيلية على حاصبيا جنوب لبنان.

عرض برنامج "ملف اليوم"، الذي يقدمه الإعلامي كمال ماضي، عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرا بعنوان "مع تفاقم الحرب.. باريس تحتضن المؤتمر الدولي لدعم لبنان".
 


ومنذ بداية العدوان الإسرائيلي على لبنان، لم تكن فرنسا بعيدة عما يدور في لبنان، وما بين محاولاتها وقف إطلاق النار ومساعدة المتضررين من العنف الدائر، حاول ماكرون أن تكون بلاد حاضرة في أصعب توقيت على لبنان منذ عام 2006.

في العاصمة الفرنسية باريس يُعقد المؤتمر الدولي لدعم الشعب والسيادة اللبنانية بهدف تنسيق الجهود الدولية لتقديم مساعدات عاجلة لدعم الشعب اللبناني.

ويأتي المؤتمر بدعوة من الأمم المتحدة وفرنسا في محاولة جديدة لباريس لحلحلة الوضع في لبنان ورفع المعاناة عن البلد الذي مزقته الحرب بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله.

عاجل