رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الحكومة تضع خطة زمنية لاستبدال عدادات المياه العادية بمسبقة الدفع بالمدن الجديدة

نشر
عداد مياه مسبق الدفع
عداد مياه مسبق الدفع

وجه المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بوضع خطة زمنية لاستبدال عدادات المياه بعدادات مسبقة الدفع على مستوى المدن الجديدة.

كما وجه وزير الإسكان، بضرورة العمل على إتاحة المزيد من الفرص الاستثمارية بمختلف أنواعها طبقًا للآليات المتعددة التي تتيحها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وتعظيم الاستفادة من المساحات غير المستغلة، كما وجه بوضع خطة زمنية لاستبدال عدادات المياه بعدادت مسبقة الدفع على مستوى المدن الجديدة.

مشروعات المنيا وملوي الجديدتين

وعقد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، اجتماعًا بمقر جهاز مدينة المنيا الجديدة، لمتابعة موقف المشروعات التنموية المختلفة الجاري تنفيذها بمدينتي المنيا وملوي الجديدتين، وموقف مخطط مدينة بني مزار الجديدة، واستعمالات الأراضي بها.

وأوضح، أن حجم الاستثمارات التي تم إنفاقها بمدينة المنيا الجديدة خلال 10 سنوات بعهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، منذ 2014 وحتى الآن، يُعادل ضعف ما تم إنفاقه خلال 28 عامًا منذ نشأة المدينة عام 1986 حتى عام 2014، مُؤكدًا أن هذا التطور الكبير في حجم الإنفاق الاستثماري بالمدن الجديدة بشكل عام خصوصًا في صعيد مصر، يهدف إلى رفع نسبة الحضر بتلك المحافظات، مما يؤدي إلى زيادة معدلات التنمية الاقتصادية، وتوفير الفرص الاستثمارية وفرص العمل.

وأشار وزير الإسكان، إلى أن مدينة المنيا الجديدة تقع على هضبة مستوية ارتفاعها بين 127-137 مترًا فوق سطح البحر شرق النيل أمام مدينة المنيا الأم، وتتميز بإطلالة رائعة على نهر النيل من هذا الارتفاع الشاهق وبطول حدها الغربي، مما يعطيها تميزًا وتفردًا بين المدن الجديدة، ويجعلها مصدر جذب للاستثمارات والسكان، كما تتميز بتوسطها بين الشمال والجنوب، فهي تبعد 250 كم عن القاهرة، وترتبط بأنحاء الجمهورية عن طريق 5 محاور طرق رئيسية.

عاجل