رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الحكومة تعلن تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل في المنيا

نشر
المنيا
المنيا

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن دخول محافظة المنيا في المرحلة الثانية من التأمين الصحي الشامل، الذي سيتم إطلاقها قريبًا.

وأكد مدبولي، في مؤتمر صحفي على هامش تفقد مشروعات تنموية في محافظة المنيا، اليوم السبت: «6.5 مليون نسمة على أرض المنيا، وستدخل المرحلة الثانية من التأمين الصحي الشامل قريبًا، مما يعني أن مظلة التأمين الصحي الشامل بدأت تشمل المحافظات ذات الكثافة السكانية العالية.. البنية الأساسية جيدة في المنيا من الوحدات الرعاية والمستشفيات ونقط الإسعاف والمطافي التي تصل للمواطنين في الأماكن الريفية».

شبكة الطرق بالمنيا

وتابع: «أن المنيا تعتبر ثاني زيارة ميدانية أجريها في الصعيد بعد الأقصر.. نرجو متابع المشروعات التي نتفقدها ونشوفها مع بعض.. أول شيء الوصول لمحافظة المنيا خلال ساعتين أو ساعتين ونصف، منذ 5 سنوات كان الوصول إلى المنيا يستغرق 5 ساعات، وشبكة الطرق التي تربط مصر بترد على أي تساؤل حول مغزى إنشائها، حيث تسهم في سهولة وصول الاستثمارات للمنيا وتشغيل المناطق الصناعية وبالتالي إتاحة فرص عمل كبيرة».

مستشفيات المنيا

وأضاف رئيس الوزراء: «زورنا اليوم مراكز سمالوط ومغاغة والعدوة، وهي مش من المراكز الكبيرة في المنيا، حيث تأتي بعد المنيا وملوي، وبالتالي نتحدث عن مراكز ليست لها الأهمية الكبرى مثل المراكز الكبرى التي تعتبر مثل عواصم المحافظات، وحجم المشروعات التنموية في هذه المراكز كبير، أولها مستشفى سمالوط، الذي يعمل بكامل طاقته، ويستقبل كل المواطنين، وأصبح يقدم خدمات كانت غير متاحة في المنيا، مثل العمليات الجراحية لاسيما الأورام السرطانية لأهالينا في الصعيد، حيث كان المواطن يضطر للسفر لتلقي الخدمات الطبية»، مشيرًا إلى أن مستشفى العدوة سيدخل مرحلة التشغيل التجريبي الشهر المقبل.

عاجل