رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاجل| رئيس الوزراء: الحكومة ستواصل دعم محدودي ومتوسطي الدخل وتحمل العبء عنهم

نشر
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة تحاول بقدر الإمكان تحمل العبء عن الشرائح الأكثر احتياجًا والمتوسطة، حتى مع تحقيق التوازن المالي في تقديم الخدمات للمواطنين.

وأوضح رئيس الوزراء، في مؤتمر صحفي على هامش جولة تفقدية لعدد من المشروعات التنموية في محافظة المنيا، اليوم السبت: «بقدر الإمكان الشرائح الدنيا من المواطنين بنشيل عنها العبء حتى مع تحقيق التوازن في الكهرباء والخدمات الأخرى سيظل الدعم موجود للفئات الأكثر احتياجًا والمتوسطة، ومفيش بديل آخر في هذا الكلام».

زيادة أسعار الوقود

وتابع: «نتابع ردود الأفعال على موضوع الوقود، وإحنا شرحنا مدى ما تحملته الدولة نتيجة زيادة الأسعار الهائلة في المواد البترولية على المستوى العالمي، ومدى ما تحملته الدولة في تدبير موارد إضافية لتوفير الوقود لعدم قطع الكهرباء، واتكلمنا إننا مضطرين لزيادة أسعار المواد البترولية تدريجيًا حتى نهاية عام 2025، وبناخد خطواتنا بناء على هذا الموضوع».

وأضاف: «أنه بالتنسيق مع وزير البترول اتفقنا أنه مع الزيادة الأخيرة التي حدثت أمس في أسعار المنتجات البترولية لن نعلن عن زيادة جديدة لمدة 6 أشهر مقبلة للمساهمة في خفض التضخم».

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن خطة زيادة الأسعار للمواد البترولية تم وضعها عندما كان سعر البرميل 80 دولارًا، والبرميل حاليًا يسجل 73 دولارًا، مما يعني أن لدينا فرصة حال استقرار أسعار المنتجات البترولية عالميًا لعدم زيادة الأسعار وفق الخطة.

عاجل