رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاجل| مدبولي: «مفيش حكومة تتمنى زيادة الأسعار لكن الدولة المصرية تتحمل عبئًا ماليًا كبيرًا»

نشر
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن موضوع زيادة الأسعار يكون صعبًا جدًا، موضحًا أنه لا توجد حكومة تتمنى زيادة الأسعار لكن الدولة المصرية تتحمل عبئًا ماليًا كبيرًا.

وأوضح رئيس الوزراء، في مؤتمر صحفي على هامش جولة تفقدية لعدد من المشروعات التنموية في محافظة المنيا، اليوم السبت: «موضوع زيادة الأسعار مؤلم.. مفيش حكومة تتمنى زيادة الأسعار لكننا نتحمل عبئًا ماليًا كبيرًا على الحكومة والدولة، ونحاول تمرير القدر اليسير من العبء للمواطن، ونتحمل الجزء الأكبر منه، وبقدر الإمكان بنشيل عن الشرائح الدنيا العبء الأكبر، وسيظل الدعم موجود للشرائح الدنيا حتى في الوصول لنقطة التوازن في موضوع الدعم».

أسعار المنتجات البترولية

وأضاف رئيس الوزراء، في مؤتمر صحفي على هامش جولة تفقدية لعدد من المشروعات التنموية في محافظة المنيا، اليوم السبت: «أنه بالتنسيق مع وزير البترول والثروة المعدنية اتفقنا على أنه مع الزيادة الأخيرة التي حدثت أمس في أسعار المنتجات البترولية لن نعلن عن زيادة جديدة لمدة 6 أشهر مقبلة للمساهمة في خفض التضخم».

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن خطة زيادة الأسعار للمواد البترولية تم وضعها عندما كان سعر البرميل 80 دولارًا، والبرميل حاليًا يسجل 73 دولارًا، مما يعني أن لدينا فرصة حال استقرار أسعار المنتجات البترولية عالميًا لعدم زيادة الأسعار وفق الخطة.

عاجل