رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصر تتقدم 3 مراكز في سرعة الإنترنت الثابت على المستوى العالمي

نشر
راوتر
راوتر

تقدمت مصر 3 مراكز عالميًا في سرعة الإنترنت الثابت، وذلك خلال شهر سبتمبر الماضي، بفضل جهود قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تحسين خدمات الإنترنت، لتنافس الدول الأكثر تقدما بالعالم؛ ليظل القطاع الأكثر نموًا على مدار 5 سنوات ماضية.

يأتي ذلك، في إطار الجهود المتواصلة التي تقوم بها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من خلال خطط تطوير وتحسين جودة الإنترنت الأرضي التي تنفذها الشركة المصرية للاتصالات.

تقدم مصر في سرعة الإنترنت الثابت

وبحسب مؤشر Ookla Speedtest، تقدم أداء مصر في سرعة الإنترنت الثابت، بواقع 3 مراكز عالميًا خلال شهر سبتمبر 2024، بمعدل سرعة 76.38 ميجا بايت، لتظل مصر الأولى إفريقيا والـ70 عالميًا في سرعة الإنترنت الثابت.

تطوير البنية التحتية

وعلى مدار السنوات القليلة الماضية، نفذت المصرية للاتصالات خطة عمل متكاملة لتطوير البنية التحتية على مستوى جميع محافظات الجمهورية من خلال تطوير وتوسيع الشبكة الدولية والشبكة الرئيسية وشبكات التراسل كذلك الشبكة الفقرية، والتوسع بقوة في نشر وحدات التجميع الذكية MSAN؛ اعتمادًا على كابلات الألياف الضوئية، وذلك بالتوازي مع رفع كفاءة الشبكة الأرضية لجميع المستخدمين.

جدير بالذكر أن الشركة المصرية للاتصالات حصدت جائزة أفضل مقدم لخدمات الربط الدولي في فئة البيانات «Best Global Connectivity Provider - Data»، وذلك في احتفالية جوائز Global Connectivity Awards التي أقيمت أول أمس في العاصمة البريطانية لندن، وذلك بعد منافسة قوية مع أكبر شركات الاتصالات الإقليمية والعالمية التي ترشحت للجائزة.

وتأهلت المصرية للاتصالات للتصفيات النهائية مع 6 من أكبر الشركات العاملة في مجال الاتصالات والربط الدولي على مستوى العالم، ليتم الإعلان أول أمس عن النتيجة النهائية واقتناص المصرية للاتصالات للجائزة عن جدارة، وذلك بما أظهرته من التزام قوي ببناء شبكة اتصالات أكثر مرونة وموثوقية لنقل البيانات حول العالم وتأمينها من خلال التوسع في البنية التحتية الدولية للشركة سواء من خلال المسارات الأرضية أو الكابلات البحرية.

عاجل