رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الخارجية: نحن على مشارف حرب إقليمية شاملة

نشر
قطاع غزة
قطاع غزة

قال الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن المنطقة للأسف على مشارف حرب إقليمية شاملة.

وأوضح وزير الخارجية، في لقاء مع الإعلامي أحمد الطاهري على شاشة «إكسترا نيوز»، أن هناك أطراف حريصة على التصعيد رغم أن المنطقة في أمس الحاجة إلى التنمية، لافتًا إلى أن هناك صدمة كبيرة من حالة العجز الدولي والدور الغائب لمجلس الأمن.

القضية الفلسطينية

وأضاف، أن مصر لن تسمح تحت أي ظرف بتصفية القضية الفلسطينية، موضحًا أن سلام إسرائيل مرهون بتحقيق الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

اتصال هاتفي مع وزير خارجية لبنان

في سياق متصل، أكد وزير الخارجية والهجرة، حرص مصر على استمرار تقديم كل أشكال الدعم للبنان الشقيق في ظل الظرف الحرج الراهن، الذي كان آخره وصول شحنة جديدة من المساعدات الإغاثية المصرية إلى بيروت يوم 16 أكتوبر 2024، التي تضمنت 22 طنًا من المواد الغذائية ومستلزمات الإعاشة اللازمة لتوفير سبل العيش والتخفيف عن كاهل النازحين، لتصل بذلك إجمالي المساعدات الإغاثية التي أرسلتها مصر لدعم الحكومة والشعب اللبناني الشقيق حتى الآن إلى 44 طنًا من المساعدات.

جاء ذلك، في اتصال هاتفي تلقاه وزير الخارجية والهجرة، اليوم الجمعة، من عبدالله بوحبيب، وزير الخارجية والمغتربين بجمهورية لبنان الشقيقة، إذ تناول الجانبان، خلال الاتصال، آخر التطورات المتعلقة بالأوضاع في لبنان، والجهود المبذولة لاحتواء الوضع المتدهور الذي تشهده المنطقة.

عاجل