رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسعار الفراخ اليوم بعد تراجع الكتكوت الأبيض في الأسواق

نشر
الفراخ
الفراخ

أعلنت شعبة الدواجن في الغرفة التجارية بالقاهرة، حدوث استقرار نسبي في بورصة الدواجن اليوم الخميس 17- 10- 2024، عقب انخفاض سعر الفراخ البيضاء بصورة ملحوظة في الأسواق خلال منتصف تعاملات هذا الأسبوع.

تراجع سعر الكتكوت

وشهدت بورصة الدواجن اليوم، تراجعاً في سعر الكتكوت الأبيض حوالي 34 جنيهًا من مستويات تجاوزت 40 جنيها الأيام الماضية، كما تراجع سعر الكتكوت الساسو إلى 30 جنيهاً من مستويات 43 جنيها، والبلدي انخفض إلي مستويات 13 جنيها.

وقال سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية، إن بورصة الدواجن تراجعت إلى مستويات 72 جنيها مقابل مستويات وصلت 85 جنيها في الأسبوع الماضي بانخفاض 13 جنيها بنسبة تراجع 18 % خلال أسبوع.

حركة السوق

وأضاف السيد، أن حركة السوق ترتبط بعدة عوامل منها العرض والطلب وحجم الاستهلاك ودورات الإنتاج وسعر الأعلاف وغيرها من العوامل التي تساهم في تغير أسعار الدواجن في مصر.

كما تراجع البط المسكوفي إلى 68 جنيها والمولر 68 جنيها والسمان عمر أسبوعين وصل سعره 9 جنيهات والفراخ الفيومي 23 جنيها للكتكوت، بتراجعات جماعية.

أسباب ارتفاع أسعار الدواجن

وأضاف السيد أن الارتفاع الكبير في أسعار الكتكوت سابقاً لم يكن نتيجة عوامل إنتاجية، بل كان "استغلالاً واحتكاراً"، حسب وصفه.

وأضاف أن تدخل الدولة باستيراد كميات من الكتاكيت والبيض بهدف تحقيق التوازن في السوق دفع كبار المنتجين إلى خفض الأسعار، لأنه عندما أدركوا جدية الدولة في مواجهة هذه الأزمة، سارعوا إلى تخفيض الأسعار بشكل ملحوظ.

عاجل