رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تفاصيل جديدة في انقلاب اتوبيس طريق الجلالة.. «مصرع واصابة 32 وانقلاب الأتوبيس 3 مرات»

نشر
مستقبل وطن نيوز

حالة من الحزن الشديد سيطرت على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب حادث انقلاب اتوبيس على طريق الجلالة مما اسفر عن مصرع واصابة 32 معظمهم من طلاب كلية الطب جامعة الجلالة. 

وارتفعت أعداد ضحايا حادث أتوبيس طريق الجلالة لـ 10 ضحايا و22 مصابا، بعد انقلاب الاتوبيس على طريق الجلالة وتم نقل الضحايا إلى ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

حادث الجلالة

وأعلنت وزارة الصحة والسكان أن الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، تابع توفير الخدمات الإسعافية والعلاجية لمصابي حادث انقلاب الأتوبيس الذي وقع مساء اليوم الإثنين، على طريق الجلالة العين السخنة، اتجاه «الزعفرانة ـ  السويس»، وكلف نائبه الدكتور محمد الطيب بالتوجه إلى مجمع السويس الطبي لمتابعة الوضع الصحي ميدانيا، ووجه هيئة الرعاية الصحية برفع درجة الاستعداد الطبي.

وقالت الوزارة ان هيئة الإسعاف المصرية قامت  بالدفع بـ24 سيارة إسعاف مجهزة إلى موقع حادث الأتوبيس، موضحة أن الحصر المبدئي يشير إلى أن عدد المصابين بلغ 25 مصابا، جاري نقلهم إلى مجمع السويس الطبي، إلى جانب 7 حالات وفاة، وذلك في حصيلة أولية ومازالت عمليات الإنقاذ جارية.

وكان مرفق الإسعاف بمحافظة السويس قد تلقى بلاغًا بانقلاب أتوبيس يقل طلاب جامعة الجلالة، معظمهم من كلية الطب، أثناء عودتهم بعد انتهاء اليوم الدراسي إلى منازلهم في القاهرة.

حادث انقلاب أتوبيس بطريق الجلالة

وكشفت المعاينة أن سبب حادث طريق الجلالة، هو انقلاب أتوبيس خاص غير تابع للجامعة، بسبب اختلال عجلة القيادة في يد السائق، ما أدى إلى انقلابه 3 مرات.

كشفت تحريات الأجهزة الأمنية تفاصيل حادث أتوبيس طريق الجلالة، حيث تبين أنه نتيجة السرعة الزائدة اختلت عجلة القيادة بيد قائد الأتوبيس مما نتج عنه انقلابه.

شرحت المعاينة الأولية التي أجرتها الأجهزة الأمنية في حادث اتوبيس طريق الجلالة، أن سائق الأتوبيس بسبب السرعة الزائدة فقد السيطرة على الأتوبيس في أحد ملفات طريق الجلالة بالاتجاه القادم من الزعفرانة باتجاه طريق العين السخنة مما نتج عنه انقلابه.

تحرك وزارة التضامن

كما تابعت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي حادث انقلاب الأتوبيس الذي وقع مساء اليوم الاثنين، على طريق الجلالة العين السخنة، اتجاه «الزعفرانة ـ  السويس»، والذي  أسفر  عن وقوع عدد من المصابين بلغ 25 مصابا إلى جانب 7 حالات وفاة.

طريق الجلالة العين السخنة

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي رئيس الإدارة المركزية للحماية الاجتماعية بالمتابعة مع مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالسويس، وسرعة  التحرك والتواجد الفوري لفرق الإغاثة والهلال الأحمر المصري .

وشددت الدكتورة مايا مرسي  على ضرورة تقديم التدخلات اللازمة، واتخاذ الإجراءات اللازمة لصرف التعويضات اللازمة وفقا للوائح والقوانين، مقدمة التعازي لأسر الضحايا في فقد ذويهم.

 

عاجل