رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إنفاق عيد الهالوين في الولايات المتحدة يتراجع إلى 11.6 مليار دولار وسط تحديات اقتصادية

نشر
مستقبل وطن نيوز

من المتوقع أن يصل الإنفاق على عيد الهالوين، في الولايات المتحدة، إلى 11.6 مليار دولار هذا العام، وفقاً لمسح أجراه الاتحاد الوطني للبيع بالتجزئة.

ويأتي هذا التراجع بنسبة 5% للعام 2024 فيما في العام الماضي، تم إنفاق مبلغ قياسي قدره 12.2 مليار دولار على عيد الهالوين.

وتكافح الأسر الأمريكية ذات الدخل المنخفض بعد أن ارتفعت البطالة هذا العام وظل التضخم الأساسي مرتفعاً بشكل مستمر.

الدوافع الأساسية للإنفاق في عيد الهالوين هي الحلوى والديكورات والأزياء. ومن المتوقع أن ينفق المواطنين ما متوسطه 103.63 دولاراً للشخص الواحد.

إلى ذلك، شهدت مبيعات التجزئة انخفاضاً طفيفاً على أساس شهري في سبتمبر، لكن المستهلكين استمروا في الإنفاق أكثر من العام الماضي مع انخفاض أسعار الفائدة والتضخم وارتفاع معدلات التوظيف، وفقاً لتقرير CNBC/NRF للبيع بالتجزئة، المدعوم من Affinity Solutions، والذي صدر اليوم عن الاتحاد الوطني للبيع بالتجزئة.

وقال ماثيو شاي، الرئيس والمدير التنفيذي لمؤسسة NRF: "بعد سبعة أشهر متتالية من المكاسب، تراجع المستهلكون قليلاً في سبتمبر، وهو شهر ضعيف تاريخياً لمبيعات التجزئة".

وتابع "بسبب التوترات الجيوسياسية، وعدم اليقين بشأن نتائج  الانتخابات الرئاسية الأميركية، وتوقع إضراب الموانئ والتضخم المستمر في الخدمات، أظهر المتسوقون الحذر".

ومع ذلك، أظهرت المكاسب على أساس سنوي أن المستهلكين ما زالوا ينفقون على أولويات الأسرة.

انخفض إجمالي مبيعات التجزئة، باستثناء السيارات والبنزين، بنسبة 0.32% معدلة موسمياً على أساس شهري ولكنها ارتفعت بنسبة 0.55% غير معدلة على أساس سنوي في سبتمبر، وفقاً لمراقب البيع بالتجزئة. وذلك بالمقارنة مع زيادات بنسبة 0.45% على أساس شهري و2.11% على أساس سنوي في أغسطس.

عاجل