رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تجديد تعيين الدكتور شريف وديع مستشارًا لوزير الصحة لشؤون الطوارئ والرعاية العاجلة

نشر
الدكتور شريف وديع
الدكتور شريف وديع

أصدر الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، قرارًا بتجديد تعيين الدكتور شريف وديع، رئيس المجلس الأعلى لمراجعة أخلاقيات البحوث الطبية الإكلينيكية، مستشارًا لوزير الصحة والسكان لشؤون الطوارئ والرعاية العاجلة.

شريف وديع مستشارًا لشؤون الطوارئ والرعاية العاجلة

ويأتي هذا القرار في إطار تعزيز جهود الوزارة في تطوير خدمات الطوارئ وتحسين الرعاية الصحية العاجلة، لضمان استجابة فعالة لحالات الطوارئ ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

يُذكر أن شريف وديع يتمتع بخبرة واسعة في مجال الرعاية الصحية والطوارئ، إذ تولى العديد من المناصب الهامة التي ساهمت في تحسين أداء القطاع الطبي في مصر.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان، إصدار 1019 قرار علاج على نفقة الدولة، أمس، ضمن فعاليات حملة 100 يوم صحة، والتي تأتي في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي بداية جديدة لبناء الإنسان.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، أن القرارات شملت مجموعة من الخدمات الطبية الضرورية لتلبية احتياجات المرضى غير القادرين، وذلك في إطار حرص الدولة على توفير العلاج المجاني وتعزيز الرعاية الصحية.

وأوضح أن المجالس الطبية المتخصصة التابعة للوزارة تعمل على تسريع إجراءات إصدار قرارات العلاج بما يضمن حصول المواطنين على الرعاية اللازمة في أسرع وقت، مضيفا أن المواطنين يمكنهم الاستفادة من هذه الخدمة عبر التواصل مع المجالس أو من خلال الخط الساخن 15335.

عاجل