رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعرف على حركة قطارات الصعيد تزامنًا مع افتتاح محطة قطارات بشتيل

نشر
محطة قطارات بشتيل
محطة قطارات بشتيل

تعتبر محطة قطارات صعيد مصر بمنطقة بشتيل في الجيزة نقلة نوعية جديدة تضاف لإنجازات قطاع النقل بشكل عام، والسكك الحديدية بشكل خاص، نظرًا لما تقدمه من خدمات عديدة لركاب الوجه القبلي، والطراز العماري الرائع الذي يظهر فيه الهوية المصرية استنادًا لتاريخ مصر الفرعوني.

وتستقبل محطة قطارات بشتيل القطارات القادمة من الوجه القبلي، لتخفف بذلك الضغط على محطة قطارات مصر العريقة في منطقة رمسيس، وتنهي على الزحام المروري أمام المحطة والشوارع المحيطة بميدان رمسيس.

خطوط محطة قطارات بشتيل

وتعد محطة قطارات صعيد مصر بمنطقة بشتيل منطقة التقاء خطوط السكك الحديدية الرئيسية، وهي «السد العالي، الإسكندرية، إمبابة، المناشي، القباري».

وتضم المحطة 6 أرصفة لركاب خط «القاهرة/ السد العالي/ الإسكندرية»، و4 أرصفة لركاب خط «المناشي».

ويشتمل المبنى الرئيسي في محطة قطارات بشتيل على 4 أرصفة ‏لخدمة ركاب الوجه القبلي، ‏بعدد 6 خطوط، منها خطان ‏«أسوان/ إسكندرية»، وخطان للمناورة، وخطان ‏للقطارات المنتهية ‏في المحطة والقادمة من الوجه القبلي.

ماكينات صرف الوجبات السريعة

وشهدت المحطة وضع ماكينات صرف الوجبات السريعة والمشروبات الساخنة، دون تدخل العنصر البشري، وذلك تزامنًا مع اقتراب افتتاحها.

ويمكن للركاب في محطة قطارات صعيد مصر بمنطقة بشتيل بالجيزة، فور افتتاحها، استخدام ماكينات صرف الوجبات السريعة والمشروبات الساخنة، من خلال وضع النقود في الماكينة مقابل الحصول على المنتج، أو مسح الكود الموجود على الماكينة بواسطة الهاتف الذكي ثم الدفع إلكترونيًا.

عاجل