رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رسالة طمأنة للمواطنين.. «الأرصاد»: مصر لن تتأثر بإعصار ميلتون المدمر

نشر
إعصار ميلتون المدمر
إعصار ميلتون المدمر

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن فرص تعرض مصر إعصار ميلتون، الذي يضرب ولاية فلوريدا، في الولايات المتحدة الأمريكية، مما تسبب في إحداث خسائر مادية وبشرية ضخمة، من المتوقع أن تتخطى حجاز المليار دولار.

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن الاختلاف في توزيعات الضغط الجوي والطبيعة الجغرافية والمصادر الهوائية تجعل مصر بعيدة عن تأثيرات الأعاصير التي تتكون عادة في المحيطات.

مصر لن تتأثر بإعصار ميلتون

وأشارت غانم، إلى أن مصر لن تتأثر بإعصار ميلتون، وأن مصر بعيدة تمامًا عن تأثيرات الأعاصير المدمرة التي تتعرض لها بعض الدول.

دمار هائل

وكشفت الأرصاد الجوية، عن الآثار المدمرة التي تسبب فيها إعصار ميلتون، الذي تشهده ولاية فلوريدا، في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال المركز الأمريكي للأعاصير، إن البيانات تشير إلى أن عين الإعصار ميلتون وصلت إلى اليابسة بالقرب من سييستا كى بمقاطعة ساراسوتا المكتظة بالسكان، والواقعة على الساحل الغربى لولاية فلوريدا.

وحذر المركز، من أمواج مد وجزر يتوقع أن تغمر ساحل الخليج المكتظ بالسكان غرب فلوريدا، وسط مخاوف من حدوث دمار هائل واحتمال سقوط قتلى.

وتوقع، أن يضرب الإعصار ميلتون لاحقًا المناطق الداخلية، وصولًا إلى المحيط الأطلسي، إذ يمر مساره بمدينة أورلاندو السياحية، موطن عالم والت ديزني.

من جهته، حذر الرئيس الأمريكي، جو بايدن، من أنه ينتظر أن يكون ميلتون «من أكثر الأعاصير تدميرا منذ قرن في فلوريدا».

خسائر مالية فادحة

ويقدر مسؤولون في الحكومة الأمريكية، أن أضرار إعصار ميلتون ستبلغ مليار دولار على الأقل، وهو ما يسلط الضوء على الحاجة الملحة إلى تسريع جهود التخفيف من آثار تغير المناخ.

عاجل