رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هيئة تنمية الصعيد تشارك في معرض أجرينا الدولي لتعزيز الأمن الغذائي المصري

نشر
معرض أجرينا الدولي
معرض أجرينا الدولي

شاركت هيئة تنمية الصعيد في معرض أجرينا الدولي، في دورته الـ24، بقيادة اللواء مهندس شريف أحمد صالح، حيث يهدف المعرض إلى دعم وتطوير مشروعات الثروة الداجنة وتعزيز الأمن الغذائي في مصر.

وتأتي هذه المشاركة في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي يُولي اهتمامًا كبيرًا بدعم المشروعات الإنتاجية لتقليل الاعتماد على الاستيراد وتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين، وفتح آفاق تسويقية جديدة، وتعزيز فرص تصدير منتجات المشروعات، إلى جانب تبادل الخبرات مع الجهات الدولية لتحديث التكنولوجيا المستخدمة في هذه الصناعات الحيوية.

معرض أجرينا الدولي

وضم المعرض عدة قطاعات، منها الأعلاف، وتكنولوجيا المعلومات، ومعدات صناعة الدواجن، والمجازر، والمصانع، وشارك فيه العديد من الدول العربية والإفريقية؛ لبحث مستقبل صناعة الدواجن في مصر.

ويُعد «أجرينا» أحد أهم المعارض المتخصصة في مجالات الدواجن، والثروة الحيوانية، والأسماك في منطقة الشرق الأوسط، وعقد بمقر مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، من 10 إلى 12 أكتوبر، ويشمل مجالات الأعلاف، الإنتاج الداجني، والأدوية البيطرية، والأسمدة الزراعية

وشهد افتتاح المعرض الدكتور ممتاز شاهين، رئيس هيئة الخدمات البيطرية، واللواء شريف أحمد صالح، رئيس هيئة تنمية الصعيد، وخالد عبدالمنعم، رئيس مجلس إدارة معرض «أجرينا».

تطوير مشروعات الإنتاج الزراعي

من جانبه، أكد رئيس هيئة تنمية الصعيد أهمية رفع كفاءة وتطوير المشروعات المختلفة، خصوصًا مشروعات الإنتاج الزراعي بشقيه الحيواني والداجني، نظرًا لأهميتها في تحسين الحياة اليومية للمواطنين وتحقيق أهداف الأمن الغذائي للدولة.

وأشار، إلى أن الهيئة تعمل على تعزيز التعاون مع مختلف الشركاء لضمان استمرارية المشروعات القائمة، وزيادة الإنتاج، وتهيئة البيئة المناسبة لإقامة مشروعات جديدة.

وأوضح رئيس هيئة تنمية الصعيد، أن التعاون مع معرض أجرينا يأتي كجزء من استراتيجية الهيئة لدعم وتطوير المشروعات، وتوفير احتياجات مزارع الدواجن، الثروة الحيوانية،

الهدف من المشاركة هو فتح آفاق تسويقية جديدة، وتعزيز فرص تصدير منتجات المشروعات، إلى جانب تبادل الخبرات مع الجهات الدولية لتحديث التكنولوجيا المستخدمة في هذه الصناعات الحيوية.

عاجل