رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: توسيع شبكة التكافل ومضاعفة برامج الحماية الاجتماعية بتوجيهات السيسي يدعم جهود العدالة الاجتماعية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد النائب أحمد محسن عضو مجلس الشيوخ عن حزب مستقبل وطن، أن التنفبذ السريع من جانب الحكومة لتوجيهات الرئيس السيسي بزيادة شبكات الحماية الاجتماعية وبرامجها وزيادة المساعدات عبر تكافل وكرامة وغيرها يؤكد إيمانها التام بالعدالة الاجتماعية.

ولفت "محسن"، في تصريح صحفي له اليوم، إلى تأكيد حكومة الدكتور مصطفي مدبولي، على العمل علي جذب المزيد من الاستثمارات في الصناديق المالية الاجتماعية، بما يُسهم فى توجيه تلك الاستثمارات نحو المشروعات الاجتماعية، التي تستهدف محاربة الفقر والمرض ومنع التسرب من التعليم، فى إطار رؤية متكاملة لتوفير الرعاية الاجتماعية  ضمنن البرنامج الحكومي  تحت شعار "معا نبنى مستقبلا مستدام" ويستمر لمدة 3 سنوات حتى 2027.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، أن مضاعفة عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة وتخطيها حاجز الـ5 ملايين اسرة بما يفوق الـ22 مليون مواطن، وكذلك زيادة المعاشات أكثر من مرة والتحرك عبر برامج التحالف الوطني للعمل الأهلي وغيرها يؤكد الايمان التام بتعزيز العدالة الاجتماعية.

واختتم النائب أحمد محسن، أن برامج الحماية الاجتماعية والنجاح التام فيها، وضم عددًا أكبر من الأسر الأكثر احتياجًا، وزيادة حجم المساعدات العينية والنقدية المقدمة لهم، واستمرار العمل نحو تحفيز الجمعيات والمؤسسات الأهلية والقطاع الخاص للقيام بدورهم في المجتمع. ودعم مشروعات التنمية الاجتماعية والأسرية، نجاح حقيقي يحسب للرئيس السيسي وتوجيهاته.

عاجل