رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الخارجية الفلسطينية: جريمة إعدام مواطن ميدانيًا تعكس عنصرية الاحتلال الإسرائيلي

نشر
الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي

قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، إن جريمة إعدام قوات الاحتلال للشهيد زياد أبو هليل، 66 عامًا، بعد اعتقاله من منزله فجر اليوم الإثنين، في بلدة دورا جنوب الخليل، يأتي امتدادًا لمسلسل طويل من الإعدامات الميدانية والقتل خارج القانون وحرب الإبادة والتهجير ضد شعبنا.

جرائم الاحتلال الإسرائيلي

وأشارت الخارجية الفلسطينية -في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، اليوم الإثنين، إلى أن هذه الجريمة تعكس عقلية الاحتلال الاستعمارية العنصرية في تعاملها مع الفلسطيني على قاعدة إنكار وجوده الوطني والإنساني وحقوقه العادلة والمشروعة وسهولة اغتياله وسرقة حياته والاستيلاء على أرضه وممتلكاته أو هدم منزله وتهجيره، كما أنه امتداد لجرائم قوات الاحتلال التي ارتكبها بحق مئات المعتقلين الذين قتلهم بدم بارد خاصة المعتقلين من قطاع غزة.

وأكدت الخارجية الفلسطينية، أن إفلات إسرائيل المستمر من العقاب يشجعها على ارتكاب المزيد من الجرائم بحق المدنيين، مشددة أيضاً على أن جهود الدبلوماسية الفلسطينية مستمرة في فضح انتهاكات الاحتلال وجرائمه على المستويات كافة، وحشد الضغط الدولي لوقف حرب الإبادة والتهجير.

وعلى صعيد متصل، حذرت مسئولة الإعلام في الهلال الأحمر الفلسطيني، نبال فرسخ، أن الوضع الإنساني في قطاع غزة كارثي على السكان وعلى العاملين في مجال العمل الإنساني والطبي.