رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مساعدات فورية ومعاش تكافل وكرامة للمستحقين من الأولى بالرعاية في الشرقية

نشر
مستقبل وطن نيوز

التقى اليوم المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية بـ 14 مواطنا من الأسر الأولى بالرعاية ومن متحدي الإعاقة من مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، للاستماع لمشاكلهم على الطبيعة وتوفير الحلول اللازمة لها بالتنسيق مع كل الجهات المعنية، وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام.

وذلك في إطار حرصه على التواصل المباشر مع المواطنين والوقوف على احتياجاتهم.

وأشار إلى أن الدولة المصرية تولي اهتماماً كبيراً لرعاية ودعم الفئات الأولى بالرعاية والفئات الأكثر احتياجاً من المواطنين وذلك فى إطار مسئوليتها الوطنية وتحقيق العدالة الاجتماعية، فضلاً عن إعطاء أولوية لذوى الاحتياجات الخاصة والعمل على دمجهم في المجتمع وتقديم جميع التسهيلات والدعم لهم من كل مؤسسات الدولة.

فى بداية اللقاء رحب محافظ الشرقية بالحضور من المواطنين وأعضاء الجهاز التنفيذي، مؤكداً على تلبية كل الطلبات، وحرصه على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بعقد لقاءات دورية مع المواطنين، والإستماع إليهم، والعمل على تلبية احتياجاتهم، لافتاً إلى أن مكتبه مفتوح دائما أمام أبناء وأهالي الشرقية.


وخلال اللقاء كلف محافظ الشرقية وكيل مديرية التضامن الإجتماعى بصرف مساعدات مالية عاجلة لعدد (12) أسرة من الأسر الأكثر احتياجاً والتي تتضرر من عدم وجود دخل ثابت لها ليساعدها على تحمل أعباء المعيشة والتى تم إجراء الأبحاث الاجتماعية لهم، وأسفرت عن استحقاقهم لتلك المساعدات، وذلك لحين الانتهاء من الإجراءات اللازمة لاستخراج معاش تكافل وكرامة للأسر الأكثر احتياجاً ليمثل مصدر دخل ثابت لهم ، يستطيعون من خلاله تحمل أعباء الحياة ونفقات المعيشة.

وفى سياق متصل، كلف محافظ الشرقية مدير عام إدارة بحوث العمالة بمديرية العمل بتوفير وظائف مناسبة بالقطاع الخاص لعدد (9) مواطنين من الراغبين في العمل والحصول على قوت يومهم .

كما كلف محافظ الشرقية وكيل وزارة التربية والتعليم بإعفاء أولاد كلاً من" المواطنة "ن .ع. ح "من قرية بنى عامر بمركز الزقازيق والمواطن" ت. ف.م" من مركز الزقازيق والمواطن" ر. أ .ع "من قرية ملامس بمركز منيا القمح "من الأسر الأولى بالرعاية ، من المصروفات المدرسية .

كما كلف محافظ الشرقية وكيل وزارة الصحة بتوقيع الكشف الطبي على المواطنة" أ. أ. أ" من مركز الزقازيق وتوفير العلاج المناسب لها ، لكونها تعانى من إعاقة بالقدم تعوقها عن الحركة بشكل سليم .

 وفى نهاية اللقاء تقدم المواطن "م. ع. أ "من قرية بنايوس بمركز الزقازيق بشكوى يتضرر من عدم توصيل خط الصرف الصحى لقرية بنايوس ليكلف محافظ الشرقية رئيس مركز ومدينة الزقازيق ومدير الخط الساخن بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمتابعة مع الشركة المسند لها توصيل خط الصرف الصحى للقرية لسرعة إنهاء التصاريح اللازمة من مديرية الرى ،للإنتهاء من توصيل خط الصرف الصحى لقرية بنايوس .

عاجل