رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استقرار أسعار الذهب عالميا رغم حالة التوتر في الشرق الأوسط

نشر
مستقبل وطن نيوز

استقرت أسعار الذهب مع تقييم المتداولين للتوتر المتصاعد في الشرق الأوسط مقابل تقرير الوظائف الأمريكي الأقوى من المتوقع والذي أخمد الآمال في خفض أسعار الفائدة بشكل كبير من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا العام.

تتداول السبائك بالقرب من 2650 دولارًا للأونصة بعد إغلاقها دون تغيير يذكر يوم الجمعة. لا يزال الشرق الأوسط متوترًا، حيث أرسلت إسرائيل قواتها إلى شمال غزة خلال عطلة نهاية الأسبوع وتراقب السوق ردًا على الهجوم الصاروخي الإيراني الأسبوع الماضي، مما دفع الطلب على أصول الملاذ الآمن مثل الذهب.

يقوم المتداولون أيضًا بتقييم توقعات أسعار الفائدة بعد أن تجاوز التوظيف الأمريكي جميع التقديرات، مما دفع الأسواق إلى خفض الرهانات على فرصة خفض أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة في نوفمبر. تميل أسعار الفائدة المنخفضة إلى إفادة المعدن النفيس، لأنه لا يدفع فائدة.

ارتفعت أسعار الذهب بنحو 30% هذا العام - مسجلة سلسلة من مستويات قياسية مرتفعة مع تفاؤل بخفض أسعار الفائدة. كما تعززت أسعار المعدن الأصفر بفضل عمليات الشراء القوية من جانب البنوك المركزية والطلب على الملاذ الآمن.

انخفض سعر الذهب الفوري بنسبة 0.1% إلى 2651.57 دولار للأونصة اعتبارًا من الساعة 7:29 صباحًا في سنغافورة، وهو أقل من أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2685.58 دولار الذي بلغه في سبتمبر. وكان مؤشر بلومبرج للدولار الفوري ثابتًا. 

وارتفعت أسعار الفضة والبلاديوم، واستقرت أسعار البلاتين.

 

عاجل