رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي للشيخ محمد بن زايد: «ربنا يحفظ بلادنا ودايمًا مع بعض»

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه الرئيس عبدالفتاح  السيسي، الشكر للشيخ محمد بن زايد، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، على حضوره حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024.

وقال الرئيس السيسي :"وجودك معانا شرف كبير لينا، ربنا يحفظك، ربنا يحفظ بلادنا ودائمًا مع بعض".

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، عدد من العروض لرجال القوات المسلحة وذلك خلال فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024.

عرض قوات الصاعقة

وشهد الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد، عرض قوات الصاعقة، خلال فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024.

محاكاة تصفية العناصر الإرهابية

وقام رجال الصاعقة ووحدات مقاومة الإرهاب بمحاكاة التعامل مع عناصر إرهابية، وتحرير عدد من المحتجزين الذين كانوا بحوزة العناصر الإرهابية وتم تصفية كل العناصر الإرهابية.

عروض لسلاح المشاه ومركبات المدرعة

كما شهد الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد، عروضا للقوات المسلحة، من تدريب دورية الاستطلاع التخصصي لإنذار القوات باستخدام العدو الأسلحة الكيميائية، إضافة إلى عرض سلاح المدفعية القوي، وعروض لسلاح المشاه ومركبات المدرعة.

عرض الفروسية 

كما شهد الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد عرض الفروسية خلال الحفل.

عرض المظلات

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ومحمد بن زايد رئيس الإمارات، عروضا لقوات المظلات المصرية، خلال حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024.

عرض قوات المشاة والمدفعية 

شهد الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد، عرض قوات المشاة والمدفعية والمدرعات وقوات الدفاع الجوى، وسلاح الحرب الإلكترونية وسلاح الإشارة، وهيئة الإمداد والتموين، بالاشتراك مع قوات المظلات، خلال فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024.

الأكاديمية  العسكرية

وشهد اليوم الخميس، الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الخميس، حفل تخرج دفعات الكليات العسكرية للعام 2024 بالعاصمة الإدارية الجديدة من مقر الأكاديمية العسكرية المصرية بالتزامن مع احتفال القوات المسلحة بمرور 51 عامًا على نصر 6 أكتوبر المجيد.

حفل تخرج دفعات الكليات العسكرية للعام 2024

وحضر الحفل رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وعدد من قادة القوات المسلحة والوزراء وكبار رجال الدولة.

ومن المقرر تخريج الدفعة 118 من الكلية الحربية، والدفعة 75 من الكلية البحرية، والدفعة 91 من الكلية الجوية، والدفعة 61 من الكلية الفنية العسكرية، والدفعة 52 دفاع جوي، والدفعة 53 من الكلية التكنولوجية.

وبدأت مراسم الاحتفال بعزف السلام الوطني لدولتي مصر والإمارات العربية المتحدة

عاجل