رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الصحة اللبناني: استشهاد 1974 بينهم 127 طفلا منذ بدء العدوان الإسرائيلي

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف فراس الأبيض وزير الصحة اللبناني عن حصيلة العدوان الإسرائيلي على لبنان، مؤكدا سقوط 1974 شهيدا بينهم 127 طفلا، وإصابة 9384 آخرين، فضلا عن استشهاد 40 شخصا من الطواقم الطبية.

وأضاف وزير الصحة اللبناني خلال مؤتمر صحفي، أنه لا صحة للادعاءات الإسرائيلية بشأن استخدام المعابر لأغراض عسكرية، مؤكدًا تعرض أكثر من 10 مستشفيات لأضرار وخسائر نتيجة الغارات الإسرائيلية.

وأعلن الجيش اللبناني اليوم الخميس، مقتل أحد العسكريين وإصابة آخر بجروح "نتيجة اعتداء إسرائيلي أثناء تنفيذ مهمة إخلاء وإنقاذ بمشاركة الصليب الأحمر اللبناني" في بلدة الطيبة- مرجعيون.

بدوره، أفاد الصليب الأحمر اللبناني في بيان "بتعرض إحدى فرقه للاستهداف الإسرائيلي في منطقة الطيبة"، مشيرًا إلى أن "هناك إصابات طفيفة لا تدعو إلى القلق".

وأكد الصليب الأحمر اللبناني أن "فرقه أكملت مهمتها الإنسانية ونقلت 5 جرحى وشهيدا من الجيش اللبناني إلى المستشفى".

كما أكد البيان أن "الصليب الأحمر اللبناني مستمر في أداء واجبه الإنساني".

وتشهد منطقة جنوب لبنان تصعيدا ميدانيا بعدما أعلن الجيش الإسرائيلي في 30 سبتمبر بدء عملية برية ضد حزب الله داخل الأراضي اللبنانية.

وأعلن حزب الله اليوم الخميس أنه تصدى لمحاولة تقدم للقوات الإسرائيلية عند بوابة فاطمة وفي مارون الراس، فيما اعترف أمس الجيش الإسرائيلي بمقتل 8 جنود بينهم ضباط وإصابة 7 بجروح خطيرة إثر كمائن نصبها حزب الله للقوات الإسرائيلية عند أكثر من بلدة حدودية.

عاجل