رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سفير كوريا : شراكتنا مع مصر مهمة و نقدرها دورها المحوري في المنطقة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد سفير كوريا الجنوبية لدى مصر كيم يونج هيون أن مستقبل التعاون بين مصر وكوريا الجنوبية واعد  جدا.
وقال: شراكتنا مع مصر مهمة ولدينا تعاون اقتصادي متنامي، كما أن القطاع الخاص له دور مهم في تعزيز علاقتنا الثنائية، مشيرا إلي وجود العديد من الشركات الكورية التي لديها استثمارات في مصر، وهناك شركات كورية أخري تتطلع للعمل في مصر نظرا لموقعها الاستراتيجي المميز وتوافر الأيدي العاملة المدربة والماهرة بها.
وأشاد السفير الكوري بما حققته مصر من نجاحات علي الصعيد الاقتصادي، كما تطرق إلى التعاون التنموي مع مصر خاصة في مجالات التعليم والتعليم التكنولوجي والرقمنه والتنمية المستدامة والبنية الأساسية والآثار وتطوير المتاحف.
كما نوه كيم يونج هيون إلى أهمية التبادلات والبرامج الثقافية بين شعبي البلدين، مشيدا بدور المركز الثقافي الكوري في هذا الشأن.  
وقال إن هناك حركة سياحية كورية كبيرة في مصر، موضحا أن مدينة دهب تعد مقصدا سياحيا مهما  للكوريين، وقال: نتطلع لتسيير خط طيران مباشر بين مصر وكوريا، خاصة مع الاحتفال العام المقبل بمرور 30 عام علي إقامه العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.
كما قال سفير كوريا: نريد أن نكون شريكا يعتمد عليه لمصر.

وقال: زرت أماكن عديده في مصر لمست فيها الطموحات والتاريخ العظيم والتحديات التي تواجهها مصر بكل قوة، وقال إن مصر تستحق لقب أم الدنيا في التاريخ والمستقبل.

واستطرد قائلا: تعيش المنطقة أوقات صعبة، حيث تتعدد الصراعات وأماكن التوتر، ووسط كل هذا تلعب مصر دورا محوريا في حفظ السلام والاستقرار بالمنطقة.
وقال إن بلاده كعضو منتخب في مجلس الأمن الدولي ملتزمة أيضا بدعم الأمن والسلام العالميين..
وقال إن كوريا لديها مبادرات مهمة لمواجهة التحديات العالمية وأبرزها تغير المناخ، مشيرا إلى مبادرة صندوق المناخ الأخضر، كما نوه إلى دعم بلاده للتعاون مع إفريقيا والتنسيق مع مصر في هذا الصدد، حيث تدعم عدة قضايا منها التكنولوجيا البازغة.

واستطرد قائلا : لا تدخر كوريا وسعها في تقديم المساعدات الإنسانية لضحايا الحروب والصراعات والمدنيين في مناطق العالم المختلفة ومنها غزة.
جاء ذلك خلال الاحتفال الذي أقامه السفير الكوري مساء اليوم بالقاهرة بمناسبة ذكري اليوم الوطني لبلاده، بحضور وزيري المالية والعمل أحمد كجوك ومحمد جبران ومساعد وزير الخارجية للشئون الأسيوية السفير أحمد شاهين ومجموعة كبيرة من السفراء والدبلوماسيين وكبار الشخصيات.

وقال سفير كوريا: هذا الاحتفال يذكرنا  بالقيم والتاريخ والوحدة الكورية.
كما قدم تحية للقوات المسلحة في بلاده لدورها في  حفظ السلام  وفي عمليات  الأمم المتحدة.

عاجل