رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي: سيارات ذوي الهمم كلفتنا 20 مليار جنيه جمارك

نشر
الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

تحدث الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن السلوكيات غير القانونية لاستغلال المميزات التي كفلتها الدولة لذوي الهمم في شراء السيارات.

سيارات ذوي الهمم

وقال الرئيس السيسي، خلال حواره المفتوح مع طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية، والذي بثته قناة «إكسترا نيوز»: «السيارات المخصصة لذوي الإعاقة تتمتع بإمكانيات جيدة، ولكن عندما لم تُطبق الدولة الفكرة بشكل مدروس وعميق، تعرض المستهدفون من هذه المبادرة للضرر».

وأضاف الرئيس السيسي: «فوجئنا بدخول ما يقرب من 160 ألفًا إلى 200 ألف سيارة خلال عام ونصف، ورغم أن الجمارك المستحقة عليها تبلغ 20 مليار جنيه، إلا أن 10% أو 12% فقط من المستفيدين كانوا من ذوي الإعاقة، بينما كانت هناك مشاكل في أوراق الآخرين، كما استغل البعض بطاقات ذوي الهمم للحصول على السيارات بشكل غير قانوني، هذا الوضع لن يتكرر مرة أخرى».  

وواصل الرئيس السيسي قائلاً: «فوجئنا بأن ما يقرب من 160 ألفًا إلى 200 ألف سيارة دخلت البلاد خلال فترة 1.5 عام، ورغم أن الجمارك المستحقة عليها تبلغ 20 مليار جنيه، لم يحصل عليها إلا 10% أو 12% من المعاقين، أما البقية، فكان هناك مشاكل في أوراقهم، وهناك مَن حصلوا على السيارة من خلال ذوي الهمم مستفيدين من بطاقتهم الشخصية، وهذا الكلام لن يتكرر مرة أخرى».

عاجل