رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ القليوبية: نقل الأسواق العشوائية من شارع عرابي بشبرا الخيمة لسوق المنيل

نشر
المهندس أيمن عطية
المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية

وجه المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، بنقل الأسواق العشوائية والباعة الجائلين المتواجدين بشارع أحمد عرابي وبشارع المنيل داخل سوق المنيل المخصصة لهم بشارع الخمسين بحي غرب شبرا الخيمة، والتي يبلغ عدد الباكيات 145 باكية داخل سوق المنيل.
كما وجه باستغلال الساحة الخارجية لسوق المنيل بإنشائها باكيات بعرض 3 أمتار للباكية الواحدة، وذلك لنقل جميع الباعة الجائلين للأماكن المحدد لهم داخل سوق المنيل.

وأكد "عطية"، أن محافظة القليوبية تسعى للقضاء على كل مظاهر العشوائية داخل المدن والقرى، من خلال العمل على إنشاء أسواق حضارية وتحويل الصورة القديمة التي كانت تسبب ضررًا للجميع كي تصبح صورة جميلة تريح المواطن، وتسهم في القضاء على تلك العشوائيات؛ حيث إنه من بين تلك الجهود القضاء على الأسواق العشوائية القديمة التي كانت تقام داخل المدن وتتسبب في حالة كبيرة من الفوضى وانتشار الإشغالات وتعطيل الحركة المرورية، وذلك في إطار خطة المحافظة للقضاء على الأسواق العشوائية، والعمل على تسيير الحركة المرورية بشوارع المدينة واستعادة المظهر الحضاري.

واستكمل المحافظ، الجولة بشارع أحمد عرابي بحي غرب شبرا الخيمة، موجها برفع جميع الإشغالات لفتح الطريق أمام حركة السيارات وعبور المارة، وكذلك إلزام أصحاب المحال التجارية والكافيهات بالمساحات المخصصة لهم وعدم التعدي على حرم الطريق، واتخاذ اللازم قانونًا حيال المخالفين.

كما كلف المحافظ، المسئولين بالمتابعة الدورية للحالة العامة للساحات، من حيث النظافة وعدم وجود تعديات أو إشغالات، مشددا على رفع كفاءة عدد من الساحات غير المستغلة لإقامة أنشطة خدمية عليها، ومنع الانتظار الخطأ بالشوارع الرئيسية، موجها بتكثيف الحملات لما تسببه تلك السلوكيات الخاطئة من إعاقة للحركة المرورية.

عاجل