رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شركة كبرى تستهدف إقامة مشروعات صناعية لزيادة صادرات مصر من البتروكيماويات

نشر
وزير الاستثمار
وزير الاستثمار

عقد المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، لقاءً مُوسعًا مع وفد شركة من شركة أنكوردج للاستثمارات، ضم الدكتور زياد بهاء الدين، والدكتور أحمد محرم، المدير التنفيذي والعضو المنتدب للشركة، والمهندس شريف زايد، مدير إدارة التطوير بالشركة.

تناول اللقاء التعريف بالشركة واستثماراتها الحالية بالسوق المصرية وخططها للتوسع في تلك الاستثمارات، خلال الفترة المقبلة.

مشروعات صناعية جديدة في مصر

واستعرض اللقاء التوجهات الحالية للشركة لإقامة مشروعات صناعية في مجالات البتروكيماويات والتعدين في مصر، حيث قطعت شوطًا كبيرًا في إنهاء الدراسات الخاصة بمشروع إنتاج المشتقات والمنتجات البتروكيماوية، بالاستعانة بأكبر الشركات الاستشارية الدولية.

وأكد وزير الاستثمار، حرص الوزارة على تقديم كل أوجه الدعم للشركة في تنفيذ مشروعها، وإتاحة كل إمكاناتها لمعاونة الشركة في جميع المراحل، خصوصًا فيما يتعلق بإقامة المشروع بنظام المناطق الحرة الخاصة وحصوله على الموافقة الواحدة (الرخصة الذهبية).

زيادة صادرات مصر من البتروكيماويات

من جانبه، قال الدكتور أحمد محرم، المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة أنكوردج للاستثمارات، أن مشروع الشركة المزمع تنفيذه سيسهم في زيادة صادرات مصر من البتروكيماويات والاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وأشار محرم، إلى أن المشروع يستهدف إنتاج مجموعة من المشتقات والمنتجات البتروكيماوية للتصدير للأسواق الإقليمية والعالمية، والمساهمة في تلبية بعض احتياجات السوق المحلية.

عاجل